موعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد .. نشطاء ينشرون صوراً تُكذب الرواية الرسمية!

قبل 1 أسبوع 16

وطن – في تأكيد جديد على ما نشرته “وطن” قبل أيام عن وفاة الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد، وتأخير الإعلان عنه رسميا حتى، الجمعة، نشر المغرد القطري المعروف “بوغانم” صورا تدعم وتؤكد بأن تاريخ وفاة الشيخ “خليفة” كان سابقا لما أعلن عنه.

ووفقا لما نشره “بوغانم” فقد أظهرت صورة لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، ممثل الحاكم لمنطقة العين، وهما يرتديان خلال “الدفن” نفس الثياب التي كانا يرتديانها في وقت سابق بيومين خلال تواجدهما في قصر البحر.

اقرأ أيضاً:

وأشار “بوغانم” إلى أن اليوم الذي كانوا فيه في قصر البحر هو نفس اليوم الذي تم فيه دفن الرئيس الراحل خليفة بن زايد.

معقوله ..
محمد بن زايد .. وطحنون بن محمد
يلبسون نفس لثياب خلال يومين
يوم اللقاء في قصر البحر ويوم دفنت خليفه بن زايد
ولا .. هو نفس اليوم اللي كانوا فيه في قصر البحر
هو اليوم اللي دفنوا فيه خليفه#خليفة_بن_زايد_آل_نهيان_في_ذمة_الله #خليفة_بن_زايد #خليفة_بن_زايد_آل_نهيان pic.twitter.com/dPfMzAg1sq

— بوغانم (@bughanim73_q) May 13, 2022

ومما أثار الجدل أيضا حول عدم حقيقة ما تم إعلانه، هو ما قالته الوكالة الرسمية للأنباء “وام” حول صلاة الجنازة على الشيخ خليفة بن زايد، وتأكيدها بأنها تمت بعد صلاة المغرب.

إقامة صلاة الجنازة على فقيد الوطن صاحب السمو الشيخ #خليفة_بن_زايد_آل_نهيان اليوم بعد صلاة المغرب .. على أن تقام صلاة الغائب على روحه الطاهرة في جميع مساجد الدولة.#وام pic.twitter.com/lW8UeX2mfp

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) May 13, 2022

في حين نشرت الوكالة مقطع فيديو يوثق عملية صلاة الجنازة على الشيخ خليفة وعملية دفنه، حيث أظهرت الصور عكس ما تم الإعلان عنه.

وبحسب الفيديو والصور المنشورة التي توثق أداء صلاة الجنازة وعملية الدفن، فإن ضوء النهار كان ساطعا جدا ويتنافى تمام مع وقت الغروب.

اقرأ أيضاً: 

تشكيك المغردين بموعد وفاة الشيخ خليفة

وهو الامر نفسه الذي دفع المغرد “بوغانم” للتشكيك فيما تم الإعلان عنه قائلا:” ردي على الاشقاء في الامارات .. من وكالة انباء الامارات .. ان الصلاة على خليفه بن زايد بعد صلاة المغرب .. حلو الكلام يعني اول شي صلاة المغرب وعقب الصلاة عليه كيف تم دفن الشيخ خليفه الله يرحمه والدنيا نهار.؟ يمكن انا مافهم فهموني”.

ردي على الاشقاء في الامارات ..
من وكالة انباء الامارات .. ان الصلاة على
خليفه بن زايد بعد صلاة المغرب .. حلو الكلام
يعني اول شي صلاة المغرب وعقب الصلاة عليه
كيف تم دفن الشيخ خليفه الله يرحمه والدنيا نهار.؟
يمكن انا مافهم فهموني .. https://t.co/AuSfnJJNNC

— بوغانم (@bughanim73_q) May 13, 2022

كما نشر المغرد القطري “الأدعم” مجموعة من الصور تدعم نفس الفكرة، قائلا: ” بعد بحث في صور تشييع جنازة بوسلطان حاكم الاما رات!! كل الصور لا توضح انها صورة صلاة المغرب!! شخصيات مختفية في صلاة الجنازة و وقت الدفان.. وعدم نقل صلاة الجنازة مباشر او فيديو على الاقل.. كالعادة واضح القبضة الامنيه في عدم النشر والتكتم..ويا خبر اليوم بفلوس بكرة ببلاش”.

بعد بحث في صور تشييع جنازة بوسلطان حاكم الاما رات!!
كل الصور لا توضح انها صورة صلاة المغرب!!
شخصيات مختفية في صلاة الجنازة و وقت الدفان..
وعدم نقل صلاة الجنازة مباشر او فيديو على الاقل..
كالعادة واضح القبضة الامنيه في عدم النشر والتكتم..ويا خبر اليوم بفلوس بكرة ببلاش.. pic.twitter.com/sxtfOBPZGd

— ✳️ الأدعم | أفداك تميم (@sulQAR) May 13, 2022

معارضون إماراتيون يشككون أيضا في صحة ما تم إعلانه

كما شكك المعارض الإماراتي البارز، عبدالله الطويل أيضا بما نشر، قائلا في تغريدة: “الصلاة بعد المغرب والدفن بعد المغرب والصور نهارية! . هل هي تقنية جديدة لتحويل الليل لنهار؟”.

الصلاة بعد المغرب والدفن بعد المغرب
والصور نهارية!

– هل هي تقنية جديدة لتحويل الليل لنهار؟

رحم الله والدنا الشيخ #خليفة_بن_زايد https://t.co/hzD0AO71oA

— عبدالله الطويل (@BotawilAbdullah) May 13, 2022

ووافقه الرأي، المعارض الآخر حمد الشامسي، حيث قال : “بعد ساعات من دفن والدنا الشيخ خليفة بن زايد، يقوم هذا الحساب (مصدر) التابع لجهاز الامن بنشر أول صور يقول انها من الصلاة الدفن عليه (نشرها قبل وكالة انباء الامارات)”.

وتابع: “الملاحظة ان الصور في النهار مع أن الدفن كان ليلاً”.

بعد ساعات من دفن والدنا الشيخ #خليفة_بن_زايد ، يقوم هذا الحساب التابع لجهاز الامن بنشر أول صور يقول انها من الصلاة الدفن عليه ( نشرها قبل وكالة انباء الامارات)

الملاحظة ان الصور في النهار مع أن الدفن كان ليلاً

الله تولى الشيخ خليفة برحمتك واسكنه فسيح جناتك https://t.co/atf5Tdpmao

— حمد الشامسي (@Alshamsi789) May 13, 2022

يشار إلى انه منذ أيام تسرّبت أنباء عن وفاة الشيخ خليفة بن زايد، لكنّ السلطات الإماراتية، لم تردّ على تلك الأخبار، وما زاد من صدق الأنباء هو حملة الدعاء الكبيرة التي تصدّرت الحسابات الإماراتية على تويتر .

اثرأ بقية الخبر