في ذكرى التأسيس الفخر والعزة 

قبل 2 شهور 21
فرحان حسن الشمري

لم تعرف الأرض أغلى منك يا وطنا  

مشى عليه النبي الحق بالقـــــدمِ

يا مهبــط الـــــوحي يا تاريخ أمـتـنا    

يا مشعل النور للأمصار في الظلمِ

إليك تهفو قلوب الناس قاطــبةً     

وترتمي فيك حول البيت والحرمِ

ومنك يا موطني المعطاء انطلقت    

جحافل تنشـــر الإسلام للأمــمِ

الشاعر / رافع على الشهري

في ٣٠ جمادي الآخرة ١١٣٩ هجرية، الموافق ٢٢ فبراير ١٧٢٧م، أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى، هذا الكيان الشامخ العظيم والعزيز، متوكلاً على الله ومضى حازماً برغم كبر التحديات وضعف الإمكانات ولكن بقوة الإيمان وعزم الرجال.

وفي 23 من سبتمبر عام 1932م، جاء الإعلان التاريخي للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود-رحمه الله- وإطلاق اسم المملكة العربية السعودية، بعد جهاد وكفاح استمر اثنين وثلاثين عاماً، وضع خلالها قواعد راسخة لهذا الكيان العظيم، وكانت بداية الرحلة الجديدة نحو الرفاهية والنماء، وواجهت المملكة خلالها العديد من التحديات على مر السنين من التأسيس إلى حاضرنا الزاهر، وتمكنت من تجاوزها والنهوض بقوة لتصبح قوة رائدة في المنطقة والعالم.

وبعد ثلاثة قرون من مسيرة الخيرة المجيدة يتعزز التطور والنماء والبناء في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، وانطلاق "رؤية 2030" المباركة، أيدهما الله وسدد على الخير خطاهما.

نحتفل في هذه الأيام المجيدة بذكرى "يوم التأسيس" لهذه الأرض الطيبة، مملكتنا الغالية وهي مناسبة يخالط فيها مشاعرنا بالفخر والاعتزاز، تاريخنا العريق وحاضرنا الزاهر ورؤيتنا النيرة للمستقبل والمحبة والتلاحم التي تجمعنا قيادةً وشعبًا.

 فرحان حسن الشمري

للتواصل مع الكاتب:

‏e-mail: [email protected]

‏Twitter: @farhan_939

اثرأ بقية الخبر