“ESPN” تكشف مفاجأة عن طرد أيمن حسين و”البطاقة الحمراء المجحفة” التي أقصت العراق

قبل 3 شهور 11

الرئيسية » رياضة » “ESPN” تكشف مفاجأة عن طرد أيمن حسين و”البطاقة الحمراء المجحفة” التي أقصت العراق

وطن – علقت شبكة “ESPN” الأمريكية على لقطة طرد مهاجم العراق أيمن حسين التي أثارت جدلاً واسعاً بسبب “احتفالية المنسف”، وأكدت أن هذا السلوك طبيعي ولا يخالف الأخلاق الرياضية وسبقه تصرف مشابه للاعب الأردن يزن النعيمات ولم يعاقب عليه.

وقالت الشبكة في تقرير رصدته (وطن) إن الجدل عم الجماهير العربية بعد مباراة الأردن والعراق في بطولة كأس آسيا. حيث أدت بطاقة حمراء مجحفة إلى إقصاء العراق من البطولة رغم الجهد الكبير الذي بذله والأداء الذي قدمه في المباراة.

وأوضحت “إي إس بي إن” الأمريكية عن احتفالية النعيمات لاعب الأردن بعد إحرازه إحدى أهداف المباراة: “خرج النعيمات من الملعب قبل أن يجتمع مع أربعة من زملائه الآخرين – ويجلس متربعًا خلف مقاعد البدلاء مع محاكاة عملية الأكل باليدين ـ وجبة المنسف ـ، كما هو شائع في أجزاء كثيرة من آسيا”.

وأشار التقرير إلى أن لجنة الحكام لم تعر أي اهتمام لهذا التصرف بل راحت تدقق لاحقاً في احتفال أيمن حسين، واعتبرته استفزازاً للجمهور نال بسبب بطاقة صفراء أخرى وبالتالي الكرت الأحمر.

جدل مباراة الأردن والعراق

ومن أبرز ما جاء في تقرير الشبكة حول مباراة العراق والأردن:

– لحظة كبيرة من الجدل غيرت طبيعة مباراة يوم الاثنين في دور الـ16 بين العراق والأردن والتي انتهت في النهاية بالفوز 3-2 على العراق

– نجح المنتخب العراقي من العودة بأعجوبة من الخسارة بهدف ومع ذلك، فإن الدراما والإثارة الهائلة التي رأيناها سوف تطغى بالتأكيد، ولن يكون من المستغرب أن يبكي العراق كثيرا جراء ما حصل في الأيام والأسابيع التالية.

أيمن حسين الذي سجل إحدى أهداف العراق لم يقم بخلع قميصه وهو الفعل الأكثر شيوعًا الذي يؤدي إلى الحصول على بطاقة صفراء بسبب “الاحتفال المفرط” ولم يغادر الملعب، وهو ما فعله لاعبو الأردن في الواقع.

– اتجه أيمن بالقرب من خط التماس ولكن في موقع من الملعب حيث لم يكن من الممكن أن يكون الجمهور الأردني في خط بصر اللاعب، لذلك من الصعب أيضًا رؤية كيف يمكن أن يكون “سلوكًا غير رياضي”.

– كان ملاحظاً جهود العراق الشجاعة، فقد استقبلوا هدف التعادل ليزن العرب في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، وعندما بدا أنهم قد يعانون حقًا في الوقت الإضافي، لم تكن هناك حاجة إلى 30 دقيقة إضافية كما سيكون الأمر كذلك حيث فاجأ العراق هدف الفوز لنزار الرشدان في الدقيقة 97.

خلص التقرير إلى أن الأردن يستحق الثناء على الروح التي أظهرها لكن المباراة كانت ستكون مختلفة بالتأكيد لو كان عدد اللاعبين 11 مقابل 11 ولولا الطرد الذي لم يكن مستحقاً من وجهة نظر الكثيرين.

ويبدو تأثير أيمن حسين كبيراً لو بقي في المباراة خاصة بالنظر إلى مدى جودة لعب حسين حتى في الجانب الدفاعي من اللعبة.

ويتجه المنتخب الأردني للقاء منتخب طاجكستان في ربع النهائي فيما يعود فريق العراق إلى دياره وسوف يعاني من الشعور بالظلم وفق الصحيفة، في أول حالة كبيرة من الجدل تشهدها بطولة كأس آسيا لكرة القدم.

قد يعجبك أيضاً

اثرأ بقية الخبر