أبو عبيدة يفاجئ الجميع بالكشف عن حجم خسائر الاحتلال في أسبوع واحد

قبل 3 شهور 11

الرئيسية » الهدهد » أبو عبيدة يفاجئ الجميع بالكشف عن حجم خسائر الاحتلال في أسبوع واحد

وطن – في أحدث تصريحات له أكد “أبو عبيدة” الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الخميس، أن عناصر الكتائب نفذوا عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال في قطاع غزة، حيث تمكنوا من تدمير 68 آلية عسكرية وأجهزوا على 53 جندياً إسرائيلياً من نقطة الصفر، الأسبوع الماضي.

وفي حديثه عن حصيلة ما قامت به المقاومة في تصديها للاحتلال، قال أبو عبيدة في تصريحات نشرتها القسام عبر منافذها الإعلامية ونقلها موقع “الجزيرة نت“، إن المجاهدين أوقعوا عشرات الجنود بين قتيل وجريح في 57 مهمة عسكرية مختلفة.

وتم خلال هذه المهمات استهداف القوات المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة، وفق أبو عبيدة.

أبو عبيدة يكشف عن خسائر فادحة جديدة للاحتلال

وبحسب أبو عبيدة، فقد تم نسف 4 منازل وتفجير مدخلي أنفاق وحقل ألغام في جنود العدو. إضافة إلى إسقاط طائرتي استطلاع من طراز “سكاي لارك”، والاستيلاء على 8 طائرات “درون” منها طائرتان انتحاريتان.

  • اقرأ أيضا:
“عملية المغازي” عن قرب.. فيديو أكبر هجوم للمقاومة منذ طوفان الأقصى

كما جرى استهداف القوات الإسرائيلية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محار القتال، وإطلاق رشقات صاروخية بمديات مختلفة إلى داخل الأراضي المحتلة.

استهداف ناقلة جند

وتابع المتحدث باسم القسام أنه وبعد عودتهم من خطوط القتال، الخميس، وفي الوقت المستقطع، أكد مجاهدو القسام استهداف ناقلة جند وجرافة صهيونية بقذائف “الياسين 105” جنوب شرق مدينة خانيونس.

كما استهدفت كتائب القسام 4 دبابات صهيونية من نوع “ميركفا” بقذائف “الياسين 105” غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وفق تصريحات أبو عبيدة.

تفجير منزل تم تفخيخه

وتمكن المجاهدون القساميون بحسب تصريحات أبو عبيدة أيضا، من تفجير منزل تم تفخيخه مسبقاً، بعد أن تحصنت فيه قوة صهيونية بالعبوات الناسفة وإيقاعها بين قتيل وجريح.

ومن ثم الاشتباك مع قوة إسناد حضرت للمكان والإجهاز على ما يزيد عن 10 جنود صهاينة غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

ويشار إلى أنه في اليوم الـ111 للعدوان على غزة، ارتكب الجيش الإسرائيلي مجازر جديدة بحق المدنيين أسفرت عن عشرات الشهداء.

بينما تدور معارك عنيفة في خان يونس، وأعلنت المقاومة الفلسطينية عن عمليات جديدة ضد قوات الاحتلال شمالي القطاع.

قد يعجبك أيضاً

اثرأ بقية الخبر