إتاحة مطابقة المركبات المستعملة في بلد الشحن تسهيلًا لاستيراد الأفراد

قبل 2 أسابيع 8
فريق التحرير

أتاحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، إمكانية التحقق من مطابقة المركبات المستعملة قبل شحنها للمملكة للأفراد عبر إصدار شهادة إرسالية إلكترونيًا من منصة سابر، بداية من 24 ذي الحجة 1445 هــ الموافق 30 يونيو 2024 ضمن جهودها لتيسير إجراءات استيراد المركبات.

ويستهدف القرار إلى الإسهام في سرعة ومرونة مطابقة المركبات المستعملة المستوردة للمواصفات السعودية قبل وصولها إلى المملكة، إذ تقلل الخدمة من إعادة المركبات غير المطابقة إلى بلد الشحن ما يعزز انسيابية حركة الاستيراد.

وستتم مطابقة المركبات المستعملة، في بلد الشحن قبل وصولها للمملكة، عبر جهات التفتيش المقبولة والمعتمدة من قبل الهيئة، داعية الأفراد المستوردين للمركبات المستعملة لضرورة إصدار شهادة إرسالية استيراد مركبة عبر منصة سابر قبل شحنها للمملكة.

وبإمكان الأفراد الاستفادة من الخدمة عبر زيارة الموقع الإلكتروني لمنصة سابر: (saber.sa) وتسجيل الدخول، ثم تقديم طلب الحصول على شهادة إرسالية استيراد مركبة، ودفع تكاليف الطلب، واختيار جهة التفتيش، وستقوم جهة التفتيش بالإجراءات المتبعة وإضافة معدل استهلاك الوقود وعمر المركبة، وأخيرًا يصدر النظام شهادة إرسالية استيراد مركبة.

وتقدم المواصفات لجميع المستفيدين خدمات الدعم على مدار الساعة عبر الاتصال بالهاتف الموحد الخاص بمنصة سابر 920008673، أو البريد الإلكتروني [email protected].

اثرأ بقية الخبر