إطلاق برنامجي تصميم وتطوير الألعاب الإلكترونية والصحة الرقمية ضمن مبادرة «MicroX»

قبل 2 ساعات 11
فريق التحرير

تم النشر في

01 أكتوبر 2024, 5:18 مساءً

أطلقت الجامعة السعودية الإلكترونية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة الصحة، برنامجي تصميم وتطوير الألعاب الإلكترونية والصحة الرقمية، ضمن مبادرة البرامج الجامعية القصيرة إحدى مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية -أحد برامج رؤية المملكة 2030- التي يعمل عليها المركز الوطني للتعليم الإلكتروني ضمن منظومة التعليم والتدريب الرقمي FutureX.

وأوضحت الجامعة أن البرامج المُطْلَقة تأتي ضمن حرصها على تنمية القدرات الرقمية لأبناء وبنات الوطن، وتهدف إلى تطوير مهارات الكفاءات الوطنية وإكسابهم المهارات الحديثة والناشئة؛ لمواكبة التغيرات السريعة للقطاعات المهنية بما يتماشى مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل والوظائف المستقبلية بما يحقق مستهدفات رؤية 2030 وتنمية القدرات البشرية.

ويهدف برنامج (تصميم وتطوير الألعاب الإلكترونية) إلى تقديم نظرة شاملة حول تصميم وتطوير ألعاب الفيديو، بالإضافة إلى إعداد مصممي ومطوري ألعاب محترفين قادرين على تصميم وتنفيذ ألعاب إلكترونية متكاملة، باستخدام أحدث الأدوات والتقنيات المتاحة، كما يهدف برنامج الصحة الرقمية إلى تطبيق المفاهيم الحديثة في المجال، ويستعرض الأسس الرئيسية للصحة الرقمية، بما في ذلك أنظمة التعلّم والسجلات الصحية الإلكترونية، والتقنيات المبتكرة مثل التطبيقات المتنقلة والأجهزة القابلة للارتداء.

يذكر أن مبادرة البرامج الجامعية القصيرة "MicroX" تعكس اهتمام المملكة وتوجهاتها وتطلعاتها بما يتواءم مع رؤية السعودية 2030 نحو تحقيق تعليم نوعي في إعداد قدرات بشرية قادرة على المنافسة عالميًا.

ويمكن للراغبين في تطوير مهاراتهم المهنية التسجيل في مبادرة البرامج الجامعية القصيرة عبر الموقع الإلكتروني: microx.futurex.sa.

اثرأ بقية الخبر