ارتفاع أسعار الذهب وسط رهانات خفض أسعار الفائدة الأمريكية والتوتر بالشرق الأوسط

قبل 1 أسبوع 9
فريق التحرير

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، مدفوعة بالرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام والطلب على السبائك كملاذ آمن في ظل غموض وقف إطلاق النار في غزة.

وزاد الذهب 0.1 بالمئة إلى 2324.75 دولار للأوقية بحلول الساعة 01:48 بتوقيت جرينتش بعد صعوده أكثر من واحد بالمئة في الجلسة السابقة. وزاد سعر الذهب 0.1% إلى 2334.30 دولاراً للأوقية، بحسب رويترز.

وقال مات سيمبسون، كبير محللي سيتي إندكس: "كان الذهب يبني قاعدة ببطء خلال الأسبوع الماضي، ليظهر أن الطلب يقع حول 2280 دولارًا، ويواصل بنك الاحتياطي الفيدرالي إثارة الضجيج حول الخطوة التالية التي من المحتمل أن تكون أقل، وقد ساعد ذلك بالتأكيد على زعزعة بعض المضاربين على الانخفاض عند هذه المستويات المنخفضة". 

وصرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز، يوم الاثنين، بأنه في مرحلة غير محددة سيقوم البنك المركزي الأمريكي بخفض هدف سعر الفائدة. ولم يقدم جدولا زمنيا للعمل لكنه قال إن الاقتصاد يتحرك بشكل عام نحو توازن أفضل.

يتوقع المتداولون احتمالًا بنسبة 64% لخفض سعر الفائدة الفيدرالي في سبتمبر، وفقًا لأداة  FedWatch من CME. وتزيد المعدلات المنخفضة من جاذبية الاحتفاظ بالذهب الذي لا يحمل فائدة.

وأضاف سيمبسون أن "المخاوف من احتمال انهيار وقف إطلاق النار في غزة" ساعدت السبائك أيضًا. كما يراقب المستثمرون عن كثب آخر التطورات في الصراع في الشرق الأوسط. 

وتراجع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 27.34 دولار للأوقية، بينما ربح البلاتين  0.4 بالمئة إلى 957.90 دولار. وصعد البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 980.75 دولار.

اثرأ بقية الخبر