"الأمن البيئي" يقبض على 5 مخالفين في الرياض ومكة المكرمة

قبل 2 ساعات 10
فريق التحرير

تم النشر في

03 أكتوبر 2024, 4:29 مساءً

أعلنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي، القبض على مواطنين وهما: عبدالرحمن بن علي العمري, نواف بن عبدالرحمن العمري, لارتكابهما مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها، في منطقة الرياض، بحوزتهما بندقية هوائية، و(435) ذخيرة هوائية حية، و(7) كائنات فطرية مصيدة،  مشيرة إلى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى الجهة المختصة.

وتصل عقوبة الصيد دون ترخيص إلى غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال، وعقوبة صيد طائر الدخل غرامة (5,000) ريال.

كما ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي (3) مقيمين مخالفين لنظام البيئة من الجنسية البنجلادشية، لتلويثهم البيئة والإضرار بالتربة بحرق مخلفات عشوائية في منطقة مكة المكرمة، مشيرة إلى تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم للجهات المختصة.

وتصل عقوبة ممارسة نشاط أو فعل يؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة أو تلويثها أو التأثير سلبًا على الانتفاع بها أو إتلاف خواصها الطبيعية  إلى (10) ملايين ريال غرامة.

وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

اثرأ بقية الخبر