التأمينات الاجتماعية توضح موعد نزول "ساند" بعد تقديم الطلب

قبل 3 أسابيع 24
فريق التحرير

تم النشر في

17 سبتمبر 2024, 10:31 صباحاً

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية موعد صرف دعم ساند ضد التعطل عن العمل بعد تقديم المستفيد للطلب، حيث تتيح التأمينات الاجتماعية إمكانية التقديم في ساند إلكترونيا بعد التحقق من الأهلية.

موعد نزول ساند

وأوضحت التأمينات الاجتماعية أنه في حال تقدم المستفيد بطلب صرف ساند فإن إجراءات الصرف تمر بعدة مراحل وستصله رسالة نصية عند الانتهاء من معالجة طلبه.

وأشارت إلى أن مواعيد الصرف بعد اعتماد الطلب تكون بداية الشهر الميلادي، ويمكن للمستفيد تتبع حالة الطلب عن طريق حسابه في تأميناتي أفراد عبر أيقونة متابعة الطلبات، من خلال الموقع الإلكتروني من هنا أو من خلال تطبيق التأمينات.

حياك الله،
في حال تقدمت بطلب صرف ساند فإن إجراءات الصرف تمر بعدة مراحل وستصلك رسالة نصية عند الانتهاء من معالجة طلبك علماً بأن مواعيد الصرف بعد اعتماد الطلب تكون بداية الشهر الميلادي ويمكنك تتبع حالة الطلب عن طريق حسابك في تأميناتي أفراد عبر أيقونة متابعة الطلبات.
نسعد بخدمتك.

— العناية بالعملاء (@GosiCare) September 17, 2024

التأمينات الاجتماعية ساند

وحددت التأمينات أسباب الاستبعاد المؤهلة لاستحقاق تعويض ساند لعملاء نظام التأمينات مع توفر الشروط الأخرى المؤهلة للاستحقاق وفقاً للمادة الثامنة والعاشرة من النظام كالتالي:

  • الإفلاس في حال إشهار المنشأة إفلاسها وفق الأنظمة

  • فصل بموجب المادة (77):عند فصل الموظف وفق أحكام المادة 77 من نظام العمل

  • إنهاء النشاط: عند إنهاء علاقة العمل بسبب إنهاء نشاط المنشأة نهائياً

  • انتهاء العقد أو عدم التجديد برغبة صاحب العمل: إذا انتهى عقد العمل ولم يرغب صاحب العمل بتجديد العقد مع رغبة المشترك بتجديده.

  • الأحكام القضائية المثبتة أن ترك العامل للعمل لأسباب راجعة لصاحب العمل: إذا صدر قرار من الجهة المختصة بثبوت فسخ العقد بسبب راجع لصاحب العمل.

وتبلغ مدة صرف ساند، تكون المدة القصوى لصرف التعويض 12 شهرا متصلة أو متقطعة عن كل مرة من مرات الاستحقاق، على ألا تزيد هذه المدة عن 12 شهرا خلال كل 24 شهرا متصلة تبدأ من تاريخ أول صرف يتم خلال هذه المدة.

ساند التأمينات

وحددت التأمينات قيمة مبلغ ساند الشهري، حيث يصرف التعويض بواقع (60%) من متوسط الأجور الشهرية الخاضعة للاشتراك خلال السنتين الأخيرتين في الثلاثة أشهر الأولى، وبواقع (50%) من هذا المتوسط للأشهر المتبقية.

وأوضحت التأمينات أنه يجب التقدم خلال 90 يوماً من ترك العمل في حالة توافر تلك الشروط.

اثرأ بقية الخبر