الحرب في غزة ولبنان: ارتفاع ضحايا قصف مستشفى شهداء الأقصى.. والاحتلال يطلب نظام دفاع صاروخي متقدم من أمريكا

قبل 3 ساعات 19
فريق التحرير

تم النشر في

15 أكتوبر 2024, 5:53 صباحاً

تستمر حرب الإبادة الصهيوني على غزة ولبنان، مع ارتفاع عدد ضحايا المدنيين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل، مع التخوفات من اندلاع حرب شاملة في المنطقة.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء القصف الإسرائيلي على ساحة مستشفى الأقصى في دير البلح بغزة إلى 5 أشخاص، بحسب منظمة أطباء بلا حدود.

وأصيب 65 شخصا آخرين في الهجوم، وفقا لمنظمة أطباء بلا حدود، التي قالت إنها تدعم المستشفى الذي يأوي النازحين.

وأوضحت المنظمة، في بيان لها: "إنها المرة السابعة التي يتم فيها قصف مجمع مستشفى الأقصى منذ مارس 2024، ثلاثة منها في الشهر الماضي".

إسرائيل تطلب نظام دفاع صاروخي متقدم من الولايات المتحدة

على الجانب الآخر، طلبت إسرائيل نظام دفاع صاروخي متقدم من الولايات المتحدة قبل عدة أسابيع، وفقًا لمسؤول دفاعي أمريكي ومصدر مطلع على المحادثات، بحسب سي إن إن.

يأتي ذلك بعد أن أعلن البنتاجون الأحد أنه سينشر بطارية نظام الدفاع الصاروخي للارتفاعات العالية (ثاد) في إسرائيل مع حوالي 100 جندي أمريكي لتشغيل النظام. 

ولا تملك الولايات المتحدة سوى 7 أنظمة ثاد في مخزونها، وفقًا لدائرة أبحاث الكونجرس.

ونشرت الولايات المتحدة بطارية نظام ثاد في الشرق الأوسط بعد وقت قصير من هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر، على الرغم من أن البنتاجون رفض الإفصاح عن مكان نشر النظام.

نتنياهو: إسرائيل ستواصل ضرب حزب الله في كل مكان بلبنان

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل ستواصل ضرب أهداف حزب الله في كل مكان في لبنان، بما في ذلك العاصمة بيروت. 

وأوضح نتنياهو في مقطع فيديو نشره المكتب الصحفي للحكومة الإسرائيلية في قاعدة تدريب لواء جولاني التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي: "سنواصل ضرب حزب الله بلا رحمة في كل مكان في لبنان - بما في ذلك بيروت".

وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يعربون عن قلقهم إزاء قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان

أعرب وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة عن قلقهم بشأن سلامة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان وسط التوغل البري الإسرائيلي.

 وفي بيان مشترك، قال الوزراء إنهم أدانوا "بشكل لا لبس فيه أي تهديد لأمن اليونيفيل"، قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان ، وأضافوا أن "أي هجوم متعمد ضد اليونيفيل يتعارض مع القانون الإنساني الدولي وقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701".

إيران توقف المحادثات غير المباشرة مع الولايات المتحدة وسط تصاعد التوترات الإقليمية

من جانبه قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي،  الاثنين، إن المحادثات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة، التي تيسرها سلطنة عمان، توقفت بسبب تصاعد التوترات في المنطقة. 

وأوضح عراقجي خلال زيارته للعاصمة العمانية مسقط، أن المفاوضات المعروفة باسم "عملية مسقط" توقفت "بسبب الظروف الخاصة بالمنطقة".

الصليب الأحمر اللبناني: استشهاد نحو 20 شخصا في غارة إسرائيلية 

قال الصليب الأحمر اللبناني لشبكة CNN إن عدد الشهداء في الغارة الإسرائيلية على قرية عيتو في شمال لبنان، الاثنين، ارتفع من 9 إلى 19. وأضافت المنظمة أن 9 أشخاص آخرين أصيبوا.

وتواصل فرق الصليب الأحمر إزالة الأنقاض، ويعتقد أن المزيد من الأشخاص ما زالوا محاصرين تحتها.

اثرأ بقية الخبر