الداخلية الأردنية: حادثة إطلاق النار عند جسر الملك حسين «عمل فردي»

قبل 1 شهر 25
فريق التحرير

تم النشر في

08 سبتمبر 2024, 7:55 مساءً

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية، مساء الأحد، أن التحقيقات الأولية في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين (جسر اللنبي) كشفت أن مطلق النار هو المواطن الأردني ماهر ذياب حسين الجازي، من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان. كان الجازي يقود مركبة شحن تحمل بضائع تجارية من الأردن إلى الضفة الغربية.

وأوضحت الوزارة أن النتائج الأولية للتحقيق تشير إلى أن الحادث هو عمل فردي، وأن التحقيقات لا تزال مستمرة لتحديد كافة تفاصيل الواقعة، وفقًا لوكالة "بترا". كما أفادت الوزارة بأنها تعمل على التنسيق بين الجهات المعنية لاستلام جثة منفذ العملية تمهيدًا لدفنها في الأردن.

كما أكدت الوزارة أنه تم الإفراج عن جميع السائقين الأردنيين الذين تم التحقيق معهم بعد الحادث، وأن أكثر من 100 شاحنة قد عادت إلى المملكة بشكل متتابع صباح الأحد. وأضافت أنه يتم متابعة مسألة إغلاق الجسر بعد الحادثة.

يذكر أن هذا الهجوم يُعد الأول من نوعه على الحدود مع الأردن منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، بعد الهجوم الذي شنته حركة حماس على قواعد عسكرية إسرائيلية ومستوطنات في غلاف غزة. وقد أسفر الهجوم عن مقتل 3 إسرائيليين من حراس الأمن غير العسكريين.

أغلقت إسرائيل كافة المعابر البرية مع الأردن ومنعت مرور المسافرين، وبدأت التحقيق مع الشاحنات المتواجدة في المكان، ما تسبب في تكدس العشرات من القافلات.

في سياق متصل، تشهد الضفة الغربية توترات غير مسبوقة منذ تفجر الحرب في غزة، حيث ارتفعت الاعتداءات الإسرائيلية، وقُتل أكثر من 660 فلسطينيًا على الأقل، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية. من جهة أخرى، قُتل 23 إسرائيليًا على الأقل، بينهم عناصر أمن، في هجمات نفذها فلسطينيون في المنطقة خلال نفس الفترة، وفقًا لمسؤولين إسرائيليين.

يُذكر أن معبر اللنبي الحدودي (الملك حسين) يُستخدم من قبل المسافرين الفلسطينيين للوصول إلى الأردن ثم السفر إلى الخارج.

اثرأ بقية الخبر