«الزكاة والجمارك» توضح كيفية التحويل من السنة المالية الهجرية إلى الميلادية

قبل 1 شهر 42
فريق التحرير

ورد استفسار إلى حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك من أحد المواطنين، نصه: "مساء الخير، كيف اقدر احول من السنة المالية الهجرية إلى الميلادية؟".

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر حسابها بمنصة إكس، أنه يمكن تغيير نوع التقويم عبر حسابك، من خلال الدخول إلى قسم الخدمات العامة - تحديث/ إيقاف التسجيل- عرض/ تعديل التفاصيل- والخطوة الرابعة "التفاصيل المالية".

عزيزي نايف، يمكنك تغيير نوع التقويم عبر حسابك، من خلال الدخول الى قسم الخدمات العامه - تحديث /ايقاف التسجيل- عرض/تعديل التفاصيل- الخطوة الرابعة " التفاصيل المالية".
يهمنا تقييمك: https://t.co/x5HvJkDyum

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) August 19, 2024

يذكر أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، دعت المنشآت من قطاع الأعمال الخاضعين لضريبة القيمة المضافة التي تتجاوز توريداتها السنوية من السلع والخدمات 40 مليون ريال إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر يوليو الماضي، وذلك في موعد أقصاه 31 من شهر أغسطس الجاري.

وحثت الهيئة المنشآت على المسارعة إلى تقديم إقراراتها الضريبية عبر الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa) أو تقديمها والسداد عبر تطبيق الهيئة للهواتف الذكية (ZATCA)، وذلك تجنبًا لغرامة التأخر عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5% كحد أدنى و25% كحد أقصى من قيمة الضريبة التي كان يتعين على المكلف الإقرار بها.

اثرأ بقية الخبر