«الوطنية للنقل البحري» توقع اتفاقية لشراء 9 ناقلات نفط بـ 3.75 مليار ريال

قبل 1 شهر 50
فريق التحرير

أتمت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، توقيع اتفاقية شراء مع شركة "كابيتال ماريتايم آند تريدينق كوربوريشن" للاستحواذ على 9 ناقلات نفط خام عملاقة بما يقارب 3.75 مليار ريال(1 مليار دولار).

ووفق بيان للشركة، تساهم الصفقة بقوة في تسريع خطط تحديث أسطول البحري، مما يعزز مكانتها الرائدة بين كبار مالكي ناقلات النفط الخام العملاقة عالميا، وتعول الشركة على الصفقة لتمكين انسيابية عملية التخلص من السفن المتقادمة ضمن الأسطول مستقبلاً، بحسب "العربية".

كذلك سترفع الصفقة تنافسية أسطول "البحري" مما سيعظم من إيراداتها وربحيتها، عبر تأمين إيرادات أكبر من خلال هذه الناقلات الصديقة للبيئة والأكثر حداثة، فضلا عن فعاليتها العالية في استهلاك الطاقة مما سيخفض بدوره من التكاليف التشغيلية.

وتم بناء غالبية الناقلات التسع في كوريا الجنوبية، ويبلغ متوسط عمرها 5.9 سنة، والناقلات مزودة بأنظمة تصفية انبعاثات العوادم ومجهزة بحلول ذات فعالية عالية في استهلاك الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون للتقليل من التأثير البيئي. ويبلغ متوسط الحمولة الساكنة لكل من هذه الناقلات حوالي 311,500.

ستساهم الصفقة في تحديث أسطول الشركة، وخاصة قطاع نقل النفط الذي يدير حاليا أسطولا مكونا من 40 ناقلة نفط خام عملاقة، وتمكين انسيابية عملية التخلص من السفن المتقادمة ضمن الأسطول مستقبلاً.

اثرأ بقية الخبر