بدء استقبال طلبات ترخيص تقديم خدمات مركز عمليات الأمن السيبراني المُدار

قبل 1 شهر 56
فريق التحرير

تم النشر في

28 أغسطس 2024, 6:45 مساءً

أعلنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني عن بدء استقبال طلبات الحصول على ترخيص تقديم خدمات مركز عمليات الأمن السيبراني المُدار في المملكة.

وذكرت الهيئة، عبر موقعها الإلكتروني، أن ذلك ضمن أهدافها الإستراتيجية في تنمية قطاع الأمن السيبراني على المستوى الوطني، وتوفير البيئة الداعمة لتحفيز الاستثمارات في سوق الأمن السيبراني، وتعزيز التنافسية وتشجيع الاستثمار فيه، بما يسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للجهات الوطنية.

 وتابعت، سيتم استقبال طلبات الحصول على الترخيص عبر البوابة الوطنية لخدمات الأمن السيبراني «حصين» اعتباراً من اليوم الأربعاء ولمدة 60 يوماً، لافتة إلى أن هذه المرحلة تأتي في إطار تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني، وبناء منظومة متكاملة تلبّي الطلب المتزايد على الأنشطة المتعلقة بخدمات الأمن السيبراني.

وأكملت الهيئة، أن ذلك يأتي على نحو يسهم في تعزيز الأمن السيبراني على المستوى الوطني، وتنظيم قطاع الأمن السيبراني، وتمكين الجهات الوطنية من الحصول على خدمات تتسم بموثوقية ونضج وجودة عالية، فضلاً عن تنمية القدرات الوطنية المتخصصة في هذا المجال، كما أتاحت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني "دليل المستثمر" لإيضاح رحلة المستثمرين ومقدمي الخدمات في ذلك المجال وبيان المتطلبات والإجراءات اللازمة للحصول على الترخيص.

اثرأ بقية الخبر