بدأ التطبيق اليوم.. كيفية الاستفادة من تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50% عبر أنظمة سداد

قبل 1 أسبوع 17
فريق التحرير

بدأت الإدارة العامة للمرور اليوم، أول أيام تطبيق برنامج تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50%، والتي يتم دفعها عبر أنظمة سداد، حيث حددت كيفية الاستفادة من التخفيض وأنواع المخالفات التي لا يشملها البرنامج.

تخفيض المخالفات المرورية

وأكدت المرور أنه يسري تخفيض المخالفات المرورية على جميع المخالفات المرتكبة قبل تاريخ 2024/4/18م، يتم تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره (50%) من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة.

ويستفيد من التخفيض المواطنين والمقيمين، وتقتضي مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال (6) أشهر تبدأ من تاريخ 2024/4/18م حتى 2024/10/18م.

مخالفات لا يشملها التخفيض

ووفقا لما أعلنته المرور، فإن ارتكاب إحدى المخالفات المؤثرة في السلامة العامة من تاريخ 18/ 14 2024م، يؤدي إلى عدم الاستفادة من تخفيض سداد المخالفات المرورية بنسبة 50%، وهي:

التفحيط.

قيادة المركبة تحت تأثير ممنوعات أو مخدر أو عقاقير محذر من القيادة تحت تأثيرها.

تجاوز السرعة المحددة بأكثر من (50) كلم / ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (120) كلم / ساعة فأقل.

تجاوز السرعة المحددة بأكثر من (30) كلم / ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (140) كلم / ساعة.

سداد

وأوضحت المرور أن المخالفات المرتكبة مع بدء تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها سيطبق بحقها المادة (75) من نظام المرور بنسبة تخفيض (25%) وفق المدة المحددة نظاما.

ولا يشترط أي إجراءات للاستفادة من التخفيض، حيث أن سداد المخالفات المرورية يظهر آليا من خلال نظام سداد للمدفوعات (سداد) ومنصة إيفاء.

وحذرت المرور من التعامل مع أي روابط ومكالمات هاتفية ومواقع تزعم ذلك.

ويهدف تخفيض المخالفات المرورية إلى تعزيز السلامة المرورية والحد من الحوادث في طرق المملكة وجودة الحياة فيها، ويشمل التخفيض المواطنين والمقيمين والزوار.

قال متحدث المرور العقيد منصور الشكره، إن تخفيض المخالفات المروية، يشمل مخالفات نظام المرور فقط، والتسديد عبر نظام سداد أو منصة إيفاء.

اثرأ بقية الخبر