بعد تعديلات نظام الأحوال المدنية.. سن استخراج الهوية الوطنية الجديد 1445 لأول مرة

قبل 1 أسبوع 12
فريق التحرير

قرار جديد أصدره مجلس الوزراء، بشأن نظام الأحوال المدنية تضمن ضوابطا جديدة عن سن استخراج بطاقة الهوية الوطنية لأول مرة، حيث حدد القرار سن استخراج بطاقة الهوية الوطنية الاختياري والإلزامي.

سن استخراج الهوية الوطنية

وتضمن قرار جديد أصدره مجلس الوزراء عدة تعديلات جديدة على نظام الأحوال المدنية، ومنها السماح باستخراج الهوية الوطنية اختيارياً، لمن هم بين سن السادسة والخامسة عشرة، وذلك بعد أن كان مسموح باستخراج بطاقة الهوية الوطنية اختياريا من سن 10 -15 سنة.

فيما تم الإبقاء على سن استخراج الهوية الوطنية إلزاميا عند إتمام سن 15 سنة، إذ أبقى تعديل نظام الأحوال المدنية الجديد على استخراج بطاقة الهوية الوطنية إجباريًا لمن أكمل سن الخامسة عشرة.

إذ نص تعديل المادة (السابعة والستون) الجديد على أنه"يجب أن يحصل من أكمل سن الخامسة عشرة من السعوديين على بطاقة شخصية خاصة به ويقوم وليه أو وصيه أو وكيل أحدهما بالإجراءات المطلوبة لذلك ويكون ذلك اختياريا لمن هم بين سن (السادسة) و(الخامسة عشر) وتستخرج البطاقة من واقع قيود السجل المدني المركزي وتحدد اللائحة التنفيذية الضوابط المنظمة لذلك."

حجز موعد الأحوال المدنية

وللتمكن من إصدار الهوية الوطنية للأبناء، يجب على المواطنين زيارة منصة أبشر لحجز موعد الأحوال المدنية، ولا يتطلب تسجيل الدخول للهوية الرقمية، ويتاح حجز الموعد من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • دخول منصة أبشر من هنا

  • اختيار المواعيد

  • اختيار الأحوال المدنية

  • إدخال هوية المستفيد وتاريخ الميلاد "ليتم حجز موعد ومراجعة الأحوال المدنية لإصدار الهوية الوطنية للمستفيد.

اثرأ بقية الخبر