بنسبة 0.3%.. ارتفاع أرباح "جرير" إلى 973 مليون ريال

قبل 3 شهور 8
فريق التحرير

أعلنت شركة جرير للتسويق ارتفاع أرباحها في العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر الماضي بنسبة 0.3%، مسجلة 973 مليون ريال، مقارنة بـ 969.8 مليون ريال في العام السابق، بحسب النتائج المالية السنوية لشركة.

وقالت الشركة؛ في بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول"، إن إجمالي المبيعات ارتفع بنسبة 12.8% ويرجع ذلك إلى ارتفاع مبيعات العديد من الأقسام يأتي في مقدمتها أقسام الهواتف الذكية وألعاب الفيديو وأجهزة الكمبيوتر.

على الرغم من زيادة المبيعات بنسبة 12.8% إلا أن إجمالي الربح شهد انخفاضاً طفيفاً بأقل من 1% بسبب الانخفاض النسبي لهامش الربحية للعديد من الأقسام وخاصة الهواتف الذكية وبسبب التغير في المزيج البيعي الذي تضمن وزناً أكبر للأقسام الأقل ربحية نسبياً. 

ورغم هذا الانخفاض الطفيف في إجمالي الربح فقد ارتفع الربح التشغيلي بنسبة 2.6% ويرجع ذلك إلى انخفاض مصروفات البيع والتسويق وارتفاع الإيرادات الأخرى.

 ورغم هذه الزيادة في الربح التشغيلي بنسبة 2.6% إلا أن صافي الربح قد ارتفع بنسبة 0.3% فقط، وذلك بسبب زيادة تكلفة التمويل وبسبب ارتفاع مصروف الزكاة مقارنة بالعام الماضي الذي شهد رداً لمخصص للزكاة بمبلغ 17 مليون ريال بعد صدور القرار الاستئنافي لصالح الشركة عن السنوات 2011م إلى 2015م.

اثرأ بقية الخبر