تعزيز العلاقات بين المملكة وقطر في قطاعي الصناعة والتعدين

قبل 2 أسابيع 13
فريق التحرير

ناقش وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، الاجتماع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية الأخوية وتطويرها بين المملكة وقطر في قطاعي الصناعة والتعدين، مع الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة في قطر، خلال زيارته إلى الدوحة، في مقر وزارة الصناعة والتجارة القطرية.

وبحث الوزيران فتح آفاقًا جديدة للتعاون في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض خطط التنمية الصناعية في الدول الخليجية.

وأكد الخريف على أهمية التكامل الصناعي بين دول مجلس التعاون الخليجي، لبناء قاعدة صناعية قوية تُسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مكانة المنطقة على الخارطة الاقتصادية العالمية، مؤكدًا المزايا الفريدة التي تتمتع بها دول الخليج، التي تُشكل أرضية خصبة لنمو القطاع الصناعي.

كما شدد على أهمية الاستفادة من التقنيات الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد، التي ستُسهم بشكل كبير في تطوير الصناعات الخليجية، وجعلها أكثر كفاءةً وابتكارًا، مبينًا أن الطموحات كبيرة، وأن الهدف هو الوصول إلى الأسواق العالمية، وليس الخليجية فقط.

وشهد وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد السعودي بندر الخريف، والشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة في قطر، توقيع مذكرة تفاهم بين بنك التصدير والاستيراد السعودي وبنك قطر للتنمية، لتعزيز التعاون في مجالات التصدير والاستيراد، واستكشاف الفرص الاستثمارية ذات الاهتمام المشترك.

معالي وزير #الصناعة_والثروة_المعدنية أ. بندر الخريّف يزور مقر وزارة التجارة والصناعة القطرية، ويعقد اجتماعًا مع سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة في دولة قطر، وذلك بحضور معالي نائب الوزير لشؤون الصناعة م. خليل بن سلمة. pic.twitter.com/dq7Pq3og4F

— وزارة الصناعة والثروة المعدنية (@mimgov) May 2, 2024
اثرأ بقية الخبر