تعميم من «التعليم» بشأن الخطة الزمنية لاختبارات الفصل الدراسي الثاني وبداية «الثالث»

قبل 3 شهور 12

علمت "عاجل"، أن تعميما صدر من وزارة التعليم لجميع المدارس (بنين، وبنات) بشأن الخطة الزمنية لأعمال اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1445هـ وبداية الفصل الدراسي الثالث 1445هـ لجميع مراحل التعليم؛ وذلك نظرا لقرب بداية اختبارات ذلك الفصل.

ووفق الخطة الزمنية، تبدأ اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل يوم 18 – 6 – 1445هـ، وفي يوم 16ـ 7ــ 1445هـ، يتم إعداد جداول الاختبارات (بنين، بنات) وفق الأدلة المنظمة والإعلان عنها والتأكد من تسليمها للطلاب، تسليم أسئلة الاختبارات من قبل المعلمين والمعلمات والنماذج وفق ما ورد في الأدلة المنظمة، وتشكيل وتنظيم لجان الاختبارات بالمدرسة وتوزيع المهام وفق الأدلة المنظمة لأعمال الاختبارات.

وتابعت الخطة، يبدأ اختبار الجانب العملي/ الشفهي/ للمواد التي لها جانبين لجميع المراحل، ويشمل الاختبار الشفوي الطلاب والطالبات المنتسبين والمنتسبات، واختبار الجانب التحرير للمواد ذات الجانبين يوم 1 – 8 – 1445هـ، ويكون أخر موعد للانتهاء من إدخال درجات أعمال السنة ومواد التقييم المستمر ودرجات اختبار الجانب العملي / الشفهي للمواد التي لها جانبين ودرجات السلوك والمواظبة، يوم 4ـ 8 ـ 1445هـ.

وبحسب الخطة الزمنية، تكون بداية الاختبارات التحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل يوم 5 ـ8 ـ 1445 هـ، وفي يوم 11 ـ 8 ـ 1445 هـ، يتم إغلاق الدرجات وتسليم النتائج لجميع المراحل، وإعلان جداول اختبارات الطلاب والطالبات المتغيبين بعذر عن اختبارات الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل، وجداول اختبار الدور الثاني لنظام المسارات.

ويبدأ في يوم (الأحد)  22ـ 8 ـ 1445هـ ولمدة خمسة أيام الاختبارات البديلة للطلاب والطالبات الغائبين بعذر مقبول عن اختبارات الفصل الدراسي الثاني (ابتدائي – متوسط).

وفي يوم (الأحد) 29 – 8 – 1445 هـ (ولمدة خمسة أيام)، يبدأ اختبار الدور الثاني لنظام المسارات للطلاب الغائبين بعذر أو بدون عذر مقبول.

وفي يوم الأحد، 29 – 8 – 1445هـ يكون لـ (المسارات فقط) يسمح للطالب بعد أدائه لاختبارات التعثر أو الطالب الذي لم يتمكن من أدائها في موعدها أن يتقدم لاختبار المواد التي لم يتمكن من اجتيازها في أي فترة اختبارية للدور الثاني والذي يوازي الفصل الدراسي الذي تعثر به من السنة الدراسية التالية من 100 درجة.

أما آخر موعد لاستلام طلبات التعديل على درجات الفصل الدراسي الثاني وفق الآلية المبلغة للمدارس يوم 4 – 9 – 1445 هـ.

اثرأ بقية الخبر