تفاصيل وتطورات الحالة الصحية لمحمد عبده بعد إعلان مرضه بالسرطان وآخر تصريحاته

قبل 1 أسبوع 5
فريق التحرير

مفاجأة فجرها الفنان محمد عبده مساء اليوم، بعد إعلان إصابته بمرض السرطان، في خبر أثار حالة من الحزن والقلق على الحالة الصحية لمحمد عبده فنان العرب، وتطورات مرضه وما هي درجة إصابته ورحلة علاجه.

مرض محمد عبده

جاء إعلان محمد عبده عن إصابته بمرض السرطان في تسجيل صوتي لمحادثة دارت بينه وبين الأمير الراحل بدر بن عبد المحسن، الذي وافته المنية أمس السبت، فقال محمد عبده في رسالته: "يا حبيبي يا بدر يا رفيق الدرب ورفيق العمر الوافي والحبيب، اللي شكلنا عريضة المملكة العربية السعودية، وأشكالها الغنائية الجميلة، وطلعنا بكلمات مفهومة في كل مكان، ودى حاجة كبيرة جدًا، إيش تاخد أنت كيمياوي، وأنا أخد كيمياوي كمان في باريس".

وتابع محمد عبده، الذي بدا في رسالته بصوت باكٍ: "أنا باخد كيمياوي كمان يا حبيبي، الله معنا، من محبة الله فينا، الله يراعك ويرعانى ويراعي كل إنسان وكل بني آدم خدم بلده زينا".

آخر تصريحات محمد عبده

وما أن تفجر نبأ إصابته بمرض السرطان، وتلقيه العلاج في باريس، حتى ثارت القلق على حالة الفنان محمد عبده ، فقال في تصريحات لبرنامج تفاعلكم في قناة العربية إنه بات يخضع للجرعات من أجل استكمال متطلبات العلاج، موجها رسالة طمأنة لجمهوره أنه ما زال بخير، وأنه لم يستطع السفر لحضور جنازة الأمير بدر لأنه في مرحلة التعافي.

وتابع: "الحمد لله بفضل تعالى وبركته بخير"، قائلا في تعليقه على وفاة الأمير بدر: "العيش والملح والرحلة الجميلة الحافلة بالعطاء، أعز أعز الأحباب والأصدقاء، رحمة الله عليه".

محمد عبده

يزخر الرصيد الفني للفنان محمد عبده بنحو 5 آلاف أغنية، طالت شهرتها أنحاء العالم العربي.

وشكل مع الشاعر الراحل بدر بن عبدالمحسن، ثنائيا ناجحا، قدما معا العديد من الأغنيات والقصائد التي طالت شهرتها جميع أنحاء العالم العربي، من أبرزها "صوتك يناديني، وردي سلامي، مرتني الدنيا، وبعتذر"، وغيرهم الكثير.

أقدم خالص التعازي لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله ولأسرة الفقيد، ونعزي أنفسنا ولجميع الفنانين في فقيدنا الغالي شاعر الوطن الأمير #بدر_بن_عبدالمحسن رحمه الله ، إنا لله وإنا إليه راجعون

— محمد عبده (@Mohammed_Abdu) May 5, 2024

وفي آخر تغريدة له، اليوم، قدم الفنان محمد عبده العزاء في وفاة الشاعر الراحل الأمير بدر بن عبد المحسن، فقال: "أقدم خالص التعازي لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله ولأسرة الفقيد، ونعزي أنفسنا ولجميع الفنانين في فقيدنا الغالي شاعر الوطن الأمير #بدر_بن_عبدالمحسن رحمه الله ، إنا لله وإنا إليه راجعون".

الله يرحم الأمير بدر ويشفي الفنان محمد عبده،
عزائنا إن كلاهما عاشا حياة عميقة مليئة بالتقدير والإجلال من مجتمعهم ووطنهم.pic.twitter.com/YD0DblkuJH

— Malik Nejer مالك نجر (@MkNejer) May 5, 2024

وعبر مستخدمون عن آمالهم وأمنياتهم بالشفاء للفنان محمد عبده، فقال أحد المستخدمين على موقع "إكس"، إن "الله يرحم الأمير بدر ويشفي الفنان محمد عبده، عزائنا إن كلاهما عاشا حياة عميقة مليئة بالتقدير والإجلال من مجتمعهم ووطنهم."

اثرأ بقية الخبر