«جبل عمر» تنشر تعميم المساهمين بشأن زيادة رأس المال عن طريق تحويل ديون

قبل 3 ساعات 10
فريق التحرير

تم النشر في

16 أكتوبر 2024, 6:31 صباحاً

أعلنت شركة جبل عمر للتطوير نشر تعميم المساهمين المُعد من قِبل الشركة، والموجّه إلى مساهميها، وفقاً لمتطلبات قواعد طرح الأوراق المالية بشأن زيادة رأس المال عن طريق تحويل الديون.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول السعودية"، اليوم الأربعاء، إن التعميم يتضمن تفاصيل الصفقة وأحكامها وشروطها وجميع المسائل المتصلة بها، بما في ذلك الأطراف ذوي العلاقة وإجراءات إتمام الصفقة والمخاطر المرتبطة بها.

وأكدت الشركة، على ضرورة قيام المساهمين بقراءة جميع المعلومات الواردة في التعميم ودراستها جيدا قبل اتخاذ قرارهم بشأن التصويت على الصفقة، وفي حال وجود أي شكوك بخصوص التصويت الذي ينبغي اتخاذه من قِبَل أي مساهم في الجمعية العامة غير العادية الخاصة بالصفقة، فإن أعضاء مجلس إدارة الشركة يُوصُون بأن يتم الحصول على استشارة مالية مستقلة من أي مستشار مالي مستقل ومرخّص له من قِبَل هيئة السوق المالية، والاعتماد على مراجعته الخاصة للصفقة للتأكد من مدى ملاءمة الصفقة والمعلومات الواردة في التعميم للأهداف الاستثمارية والأوضاع المالية الخاصة به.

ودعا مجلس إدارة الشركة المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)، والمقرر انعقاده يوم الإثنين 4 نوفمبر المقبل.

وأوضحت الشركة أنه سيتم تحديد سعر إصدار تلك الأسهم بناء على سعر الإغلاق ليوم التداول الذي يسبق تاريخ الجمعية العامة غير العادية الخاصة بالصفقة، وذلك بحسب ما تضمنته شروط وأحكام اتفاقيات التسوية مع كل من الدائنين، وذلك بهدف تخفيض الأعباء التمويلية وتحسين نسب السيولة لدى الشركة ووضعها الائتماني، وزيادة قدرتها على تحقيق أهدافها للنمو، وفقاً للتفاصيل الموضحة في تعميم المساهمين، بما في ذلك الموافقة على الأمور المتعلقة بالصفقة.

وكانت الشركة قالت في بيان صادر الاثنين، إن جدول أعمال الجمعية يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق تحويل الديون المستحقة لصالح كل من شركة تبريد المنطقة المركزية "الدائن الأول"، وشركة مكة للإنشاء والتعمير "الدائن الثاني"، والبالغ مجموعها نحو 547.5 مليون ريال تقريبا عن طريق إصدار أسهم جديدة للدائنين.

اثرأ بقية الخبر