حال إرجاع العاملة المنزلية.. هل تُسترد رسوم التأشيرة؟

قبل 3 شهور 72
فريق التحرير

ورد استفسار إلى الحساب الرسمي لخدمات العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية مساند، نصه: "عندي عاملة رجعتها المكتب رجعوا فلوس الاستقدام بس فلوس التأشيرة مارجعوها ماذا اسوي في هذه الحالة؟".

أجابت منصة مساند، عبر صفحتها بموقع إكس، بأنه لا يمكن استرداد رسوم تأشيرة تم استخدامها، لافتًة إلى أنه يمكن الاطلاع على حالة التأشيرة من خلال حسابك لدى مساند - التأشيرات - المزيد.

ونوهت إلى أنه لمزيد من المعلومات يتم التواصل على الرقم التالي: 920002866

حياك الله أ. سولاف

لا يمكن استرداد رسوم تأشيرة تم استخدامها، كما يمكنك الاطلاع على حالة التأشيرة من خلال حسابك لدى مساند - التأشيرات - المزيد.

ولمزيد من المعلومات نسعد بتواصلك معنا على الرقم التالي:
920002866

يسعدنا خدمتك

يومك سعيد 🌹

— مساند | Musaned (@Musaned_DL) June 22, 2024

جدير بالذكر أن قرار تحويل الرواتب للعمالة المنزلية عبر منصة مساند يدخل حيز التطبيق خلال الأيام المقبلة، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إطلاق خدمة «حماية الأجور» لرواتب العمالة المنزليَّة، وذلك استمراراً لمبادرات الوزارة في تطوير قطاع العمالة المنزلية، وضمان حقوق كلٍّ من صاحب العمل والعامل المنزلي.

ويبدأ تطبيق خدمة حماية الأجور اعتباراً من 1 يوليو 2024، وتهدف هذه الخدمة إلى ضمان الشَّفافيَّة في عمليَّة دفع الرَّواتب وتسهيلها؛ من خلال استخدام المحافظ الرَّقميَّة، والبنوك المعتمدة عبر منصَّة مساند، حيث تُعزِّز هذه الخدمة من الأمان والموثوقيَّة في نقل الأجور؛ ما يحفظ حقوق الأطراف التَّعاقديَّة.

اثرأ بقية الخبر