حدائق الملك عبدالله.. واحة خضراء في قلب الصحراء تواصل تقدمها نحو الإنجاز

قبل 2 ساعات 8
فريق التحرير

تم النشر في

21 أكتوبر 2024, 2:57 صباحاً

تواصل أمانة منطقة الرياض تحقيق تقدم ملحوظ في المراحل الإنشائية لمشروع حدائق الملك عبدالله، الذي يُعد من أكبر الحدائق المغطاة في العالم، ويجسد أيقونة معمارية تتميز بطابعٍ نوعي، ونقلة فريدة في مجالات السياحة والترفيه.

وتجاوزت نسبة إنجاز العمل في المعلم الأيقوني "مبنى الهلالين" الـ70 %، الذي تم تغطية سقفه بمادة "ETFE"، وهي مادة شفافة تسمح بنفاذ الضوء وذات جودة عالية وبديل طويل الأمد، وتتميز بكونها موثوقة واقتصادية. إضافة إلى ذلك، ركبت النوافذ العلوية للحدائق المغلقة، وعملت التكسيات الحجرية للهلالين، وأعمال فواصل التمدد لتغطية الهيكل المعدني, كما وصلت نسبة الإنجاز في التشكيلات الصخرية إلى 35 %، وفي حديقة الطيور إلى 70 %، وفي مبنى الطاقة إلى 60 %.

وتحتضن الحدائق أكثر من 700 ألف شجرة وشجيرة موزعة بين 7 حدائق نباتية داخل الهلالين، منها: الحديقة البولسينية، حديقة الخيارات، الحديقة الكربونية، حديقة العصر الحديث، الحديقة الديفونية، الحديقة الطبشورية، والحديقة الجوراسية. إضافة إلى ذلك، تضم 8 حدائق نباتية خارجية تشمل: حديقة المتاهة، حديقة الطبيعة، حديقة الفراشات، حديقة الاستكشاف، حديقة الطيور، حديقة الصوت والضوء، حديقة الوادي، وحدائق المياه.

يذكر أن مساحة حدائق الملك عبدالله تزيد على مليوني متر مربع، وتعمل أمانة منطقة الرياض على تقديمها وجهة ترفيهية بمعايير نموذجية، لتوفير تجربة فريدة من نوعها، وإنشاء منارة ثقافية تسهم في إيجاد بيئة جاذبة ومستدامة التي تعزز التعايش مع البيئة وتنميتها، في ظل ترابط مجتمعي مزدهر ومستدام.

اثرأ بقية الخبر