حساب المواطن يوضح موعد تجديد عقد الإيجار قبل انتهائه حتى لا يتوقف الدعم

قبل 1 أسبوع 7
فريق التحرير

حدد برنامج حساب المواطن شروط وموعد تجديد عقد الإيجار بعد انتهائه حتى لا يتوقف الدعم في حالة انتهاء العقد، حيث يشترط تسجيل البيانات وعقد الإيجار بشكل صحيح.

عقد الإيجار في حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى حساب المواطن بشأن موعد تحديث عقد الإيجار، حيث أوضح البرنامج أنه يتم التحقق من البيانات في موعد آخره 10 من كل شهر ميلادي وبناءً عليه يتم دراسة أهلية واستحقاق الشهر الذي يليه.

وعليكم السلام ، يتم التحقق من البيانات في موعد آخره 10 من كل شهر ميلادي وبناءً عليه يتم دراسة أهلية واستحقاق الشهر الذي يليه، ولابد من وجود عقد إيجار ساري المفعول وسيتم التحقق منه آلياً من خلال منصة إيجار ، وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية وكنت مستحق سيشملك الدعم ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) May 6, 2024

وأوضح البرنامج أنه لابد من وجود عقد إيجار ساري المفعول وسيتم التحقق منه آلياً من خلال منصة إيجار ، وفي حال انطبقت على المستفيد شروط الأهلية وكنت مستحق سيشمله الدعم.

تجديد عقد الإيجار

وأكد حساب المواطن أنه بالإمكان تجديد عقد الإيجار من خلال التوجه إلى إدارة المرفقات في موقع أو تطبيق حساب المواطن، واختيار نوع المرفق (عقد إيجار موحد) والضغط على حفظ ولا يلزم المستفيد إرفاق عقد الإيجار.

وأوضح أنه سيتم التحقق من وجود عقد إيجار موحد من خلال منصة إيجار، وفي حال وجود مستند منته يلزم المستفيد حذفه حتى لا يؤثر ذلك على أهليته واستحقاقه.

وقال حساب المواطن، في وقت سابق، إنه في حال كانت الحالة الاجتماعية للمستفيد " متزوج" لا يلزم توفر عقد ايجار، فيما يمكنه إثبات السكن،  ومعرفة المستندات المطلوبة من خلال الدخول إلى الحساب في حساب المواطن، عبر الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول إلى حساب المواطن من هنا.

  • اختيار تفاصيل الطلب.

  • اختيار إدارة المرفقات.

حساب المواطن مايو 2024

وأعلن برنامج حساب المواطن، صدور نتائج الأهلية للدورة 78 (شهر مايو 2024)، ويتاح للمستفيد التحقق من الأهلية عبر الدخول على الرابط، وسيودع البرنامج الدعم في حسابات المستفيدين يوم الخميس المقبل.

اثرأ بقية الخبر