خطوات تقديم شكوى في صوتك مسموع حساب المواطن وكيفية متابعة الطلب

قبل 3 شهور 11
فريق التحرير

حدد برنامج حساب المواطن كيفية تقديم شكوى في خدمة صوتك مسموع، لحل مشكلات المستفيدين والتواصل معهم عبر فريق الدعم القائم على الخدمة، حيث تهدف خدمة «صوتك مسموع» في حساب المواطن إلى رفع كفاءة التواصل مع المستفيدين والتواصل المباشر معهم من قبل القائمين على الخدمة.

خدمة صوتك مسموع

وأوضح برنامج حساب المواطن أنه في حال تم رفع طلب عن طريق صوتك مسموع لا يمكن للمستفيد إلغاء الطلب، موضحا أنه يجب الانتظار إلى أن يتم التعامل مع الطلب في أقرب وقت ممكن.

وأضاف البرنامج أنه بإمكان المستفيد متابعة طلبه المقدم من خلال البوابة الإلكترونية عبر الرابط من هنا .

حياك الله ، في حال تم رفع طلب عن طريق صوتك مسموع لا يمكنك إلغاء الطلب ، والرجاء الانتظار إلى أن يتم التعامل مع طلبك في أقرب وقت ممكن ،وبإمكانك متابعة طلبك المقدم من خلال البوابة الإلكترونية عبر الرابط: ⁦https://t.co/qD7jXDuIP1⁩ ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) January 18, 2024

حساب المواطن

وللتقديم في صوتك مسموع في حساب المواطن، يجب على المستفيد اتباع الخطوات الآتية:

  • يسجل المستفيد البيانات إلكترونيًّا عبر صفحة «صوتك مسموع».

  • كتابة المشكلة المطلوب حلها في أيقونة «الموضوع».

  • تسجيل الاسم كاملًا في أيقونة «الاسم».

  • كتابة رقم جوال المستفيد في أيقونة «الجوال».

ووفقا لبرنامج حساب المواطن، يواصل المستفيد تسجيل بياناته بكتابة رقم هويته الوطنية في أيقونة «رقم الهوية»، وتسجيل سنه عبر أيقونة «تاريخ الميلاد بالهجري»، بـ«اليوم– الشهر– السنة»، ويشرح المستفيد مشكلته الخاصة به، في أيقونة «نوع المشكلة».

ويعرض المتقدم جميع الاستفسارات والتساؤلات التي يرد ردودًا بشأنها، عبر أيقونة «شرح الطلب»، ويرفع الطب إلكترونيًّا عبر أيقونة «أرسل»، وبعد تسجيل الشكوى يتلقى المستفيد رسالة عبر هاتفه الجوال برقم الطلب الذي قدمه إلكترونيًّا.

ويبدأ التواصل هاتفيًّا معه عبر فريق الدعم في البرنامج، كما يمكن متابعة حالة الطلب عبر صفحة خدمة «صوتك مسموع»، من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج.

رقم حساب المواطن

وحدد برنامج حساب المواطن، القنوات الرسمية الخاصة به، للرد على الاستفسارات والأسئلة الخاصة بالمستفيدين والتي تتمثل في الآتي:

1- البوابة الإلكترونية (ca.gov.sa) على مدار الساعة.

2- مركز الاتصال على الرقم 19912 من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا وحتى 8 مساءً.

3- خدمة المستفيدين @citizen_care، وتعمل يوميا من 8 صباحا إلى 10 مساء عدا الجمعة والسبت من 1 مساء إلى 10 مساء.

4- خدمة صوتك مسموع وتعمل على مدار 24 ساعة.

اثرأ بقية الخبر