دورة "Just Drill It!" في جراحة المخ والأعصاب

قبل 1 أسبوع 8
فريق التحرير

‏"Just Drill It" هذا العام هي الدورة التدريبية السنوية السادسة في جراحة المخ والأعصاب في مركز تطوير المهارات الصحية والمحاكاة بمدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية في الرياض، إذ تستخدم فيها نماذج محاكاة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة. يتضمن التدريب العملي على النماذج المحاكية لأنسجة المخ والأعصاب، مما يسمح للمتدربين بممارسة الإجراءات الجراحية بشكل آمن وفعال قبل أن يتعاملوا مع الحالات الحقيقية.

تتضمن الدورة تعلم الأسس العلمية والتقنيات الحديثة في جراحة المخ والأعصاب، بما في ذلك تقنيات الإنعاش والتشخيص والعلاج. كما يتم تدريب الجراحين على استخدام الأدوات الجراحية وتطبيق الإجراءات الجراحية الأساسية بدقة وفعالية.

قام بافتتاح الدورة التدريبية المدير التنفيذي للشؤون الاكاديمية العميد الطبيب عبدالرحمن عسيري، ورئيس مركز تطوير المهارات الصحية والمحاكاة د عبدالهزازي.

وقد أعرب الدكتور الاستشاري صباح الراشد الاستشاري في جراحة المخ والأعصاب في مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية في الرياض (مؤسس الدورة) أن الهدف من هذه الدورة هو تأهيل الجراحين الناشئين وتمكينهم من اكتساب الثقة والمهارة اللازمة للتعامل مع حالات جراحة المخ والأعصاب بنجاح ودقة في المستقبل. وأن تلك العمليات والإجراءات تمثل جزءًا مهمًا من تدريب الجراحين الناشئين في مجال جراحة المخ والأعصاب، وتهدف إلى تأهيلهم لمواجهة التحديات والمتطلبات الخاصة بهذا المجال الحساس. ويشارك عدد كبير من متدربين جراحة المخ من مختلف أنحاء المملكة على أيادي معلمين لهم ريادة في هذا المجال الطبي.

وتشمل هذه الدورة مجموعة واسعة من الإجراءات والتقنيات الجراحية المتعلقة بجراحة المخ والأعصاب

اثرأ بقية الخبر