«رعدية وغزيرة».. مناطق سقوط الأمطار من اليوم وحتى الجمعة المقبل و3 إرشادات للسلامة

قبل 2 أسابيع 7
فريق التحرير

تشهد أنحاء المملكة العربية السعودية استمرار سقوط الأمطار على العديد من المناطق، والتي كانت رعدية وغزيرة في بعض الأحيان، مع توقعات استمرار تأثير حالة الأمطار على الطقس خلال الأيام المقبلة، حيث تشهد مناطق من المملكة هطول أمطار رعدية وغزيرة حتى يوم الجمعة المقبل.

مناطق سقوط الأمطار

وحذرت مديرية الدفاع المدني من استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، من يوم غد الإثنين حتى يوم الجمعة المقبل، حيث تتأثر بعض المناطق بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

وتؤثر هذه الأمطار على مكة المكرمة، في أنحاء العاصمة المقدسة وخليص والكامل والجموم وبحرة والطائف وميسان وأضم العرضيات والمويه والخرمة ورنية وتربة وجدة ورابع والليث والقنفذة.

أما في الرياض، فتؤثر على الرياض العاصمة والمزاحمية وضرما والدرعية والحريق وحوطة بني تميم والخرج الأفلاج وحريملاء وعفيف والدوادمي ومرات وشقراء والغاط والزلفي والمجمعة ثادق والقويعية ووادي الدواسر.

كما تؤثر الأمطار على مناطق جازان ونجران وعسير والباحة والمدينة المنورة وتبوك وحائل والقصيم والجوف والحدود الشمالية والشرقية.

تحذيرات وقت الأمطار

وقدمت الدفاع المدني عددا من الإرشادات في أوقات سقوط الأمطار، وهي:

- أخذ الحيطة والحذر وضرورة البقاء في أماكن آمنة.

- الابتعاد عن أماكن تجمع السيول والمستنقعات المائية والأودية وعدم السباحة فيها.

- الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي

حالة الطقس اليوم

وعن حالة الطقس اليوم، توقع المركز الوطني للأرصاد أن تستمر الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، والتي قد تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

وتؤثر الأمطار على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الحدود الشمالية، الجوف، حائل، القصيم، الرياض، الشرقية.

اثرأ بقية الخبر