مذكرة تفاهم بين منطقة الرياض ومدينة سيئول الكورية

قبل 2 ساعات 10
فريق التحرير

تم النشر في

11 أكتوبر 2024, 3:49 مساءً

وقع الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف، أمين منطقة الرياض، مذكرة تفاهم مع عمدة مدينة سيئول، أوه سيه هون، خلال زيارته الرسمية للعاصمة الكورية.

وتستهدف مذكرة التفاهم تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق المنفعة المتبادلة في مجالات عدة مثل إدارة المدن وتشغيلها، التبادل الثقافي، المدن الذكية، والتخطيط الحضري المستدام.

وتشمل المذكرة التعاون في مجالات؛ إدارة البنية التحتية، المتنزهات والحدائق، الأصول وإدارة الأراضي، الحكومة الرقمية وإدارة البيانات، والخدمات البلدية، إلى جانب إدارة النفايات وإعادة تدويرها، وتبادل الخبراء والمختصين، بالإضافة إلى استضافة الفعاليات والمؤتمرات المشتركة.

وناقش بن عياف، مع عمدة سيئول، سبل تعزيز التعاون المستقبلي بين الرياض وسيول، وتبادل وجهات النظر بشأن أحدث التطورات في مجالات التنمية الحضرية والتخطيط المستدام، بما يدعم العلاقات الثنائية ويسهم في تحقيق أهداف المدن الذكية والتطوير المستدام.

سعدت بزيارة جمهورية كوريا الجنوبية، وتوقيع مذكرة تفاهم بين الرياض وسيئول لتعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات..

وشاركت خلال الزيارة في أسبوع الحياة الذكية، وتحدثت فيه عن مستقبل ومبادرات الرياض،كما التقيت بعدد من المسؤولين الحكوميين والشركات الرائدة لمناقشة سبل التعاون المشترك.. pic.twitter.com/atfWRyJ9r2

— فيصل بن عبدالعزيز بن عيّاف (@BinAyyafFaisal) October 11, 2024
اثرأ بقية الخبر