من الطائف لعسير.. حالة مطرية وسيول جارية مع صواعق رعدية (فيديو)

قبل 1 أسبوع 15

استمرارًا للتقلبات الجوية والحالة المطرية، جرت السيول المتدفقة من الطائف لعسير نتيجة أمطار غزيرة على مناطق مختلفة من المملكة.

— طقس (@tqqs) April 24, 2024

حالة مطرية وسيول جارية مع صواعق رعدية

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، السيول الجارية بعد أمطار غزيرة على الطائف وأبها وعسير، وسط تقلبات جوية ورياح نشطة.

أمطار غزيرة على معظم المناطق لمدة 6 أيام

فيما دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة، والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية.

— طقس (@tqqs) April 24, 2024

تحذير من الدفاع المدني

وحذرت من عدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، من اليوم الخميس وحتى يوم الثلاثاء المقبل.



أمطار على مكة والرياض و11 منطقة

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة والرياض جازان ونجران وعسير والباحة والمدينة المنورة وتبوك وحائل والقصيم والجوف والحدود الشمالية، والمنطقة الشرقية، ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

— طقس (@tqqs) April 24, 2024

أمطار رعدية ورياح نشطة وبرد

وفي تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم توقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة تمتد إلى أجزاء من منطقة المدينة المنورة.

اثرأ بقية الخبر