نيابة الآداب العامة تعلن عن عقوبة الوافد المتحرش بامرأة

قبل 1 أسبوع 13

أنهت نيابة الآداب العامة تحقيقاتها مع وافد بتهمة التحرش بامرأة وإحالته للمحكمة المختصة.

عقوبة المتحرش:

وأصدرت النيابة العامة أمراً بإيقاف المتهم وإحالته للمحكمة المختصة، وطالبت النيابة العامة بإيقاع أقصى العقوبات النظامية، وبناءً على ذلك صدر بحقه حكم يقضي بإدانته بما نُسِبَ إليه، وسجنه مدة خمس سنوات وغرامة مالية قدرها 150,000 ريال.

اضافة اعلان

وأكدت النيابة العامة حرصها وحزمها في حماية الآداب العامة من أي سلوكيات منافية لها، وأن أي انتهاك لذلك يستوجب المساءلة الجزائية المشددة.

التشهير في جرائم التحرش:

وفي وقت سابق، أوضح  المحامي د. حمود الناجم مدى إمكانية التشهير بالمتحرش، إذا كان التحرش في حدود المنزل.
وقال الناجم، في مداخلة مع قناة "الإخبارية": "التحرش نصه واضح وصريح وتدقيق، وهو كل لفظ أو إشارة أو فعل ذات مدلول جنسي تصدر من شخص ضد شخص آخر، هذا هو النص الذي يعاقب عليها نظاميا".
وأضاف لا بد أن يكون هذا اللفظ مقرونا بمدلول جنسي، وهناك احترازات للادعاءات الكاذبة أو الغير صحيحة أو التي تتضمن تهم إلى الغير، وهذا الجانب لا يتم إغفاله.
نصوص مانعة وزاجرة
وتابع الناجم قد يكون هناك إنسان يدعي على إنسان ظلما وزورا وعدوانا أنه تحرش به، لذلك جاءت هذه النصوص مانعة وزاجرة وبنفس الوقت حامية للمجتمع.

القبض على متحرشين:

وفي وقت سابق، قبضت شرطة محافظة جدة على المواطن ناصر هادي حمد آل صلاح لتحرشه بامرأة، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.
كذلك ألقت الشرطة بمنطقة الرياض، القبض على مواطن لقتله رجلاً وامرأة بإطلاق النار عليهما.
وجرى إيقاف المتهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة. 
ونشر الأمن العام عبر حسابه في منصة "إكس"، صورة للمتهم والسلاح المستخدم في الجريمة، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حول ملابسات الحادث.
فيديو | هل يُشهر بالمتحرش، إذا كان التحرش في حدود المنزل؟

اثرأ بقية الخبر