هل صدرت أهلية حساب المواطن لشهر مايو 2024 الدفعة 78؟.. البرنامج يوضح

قبل 1 أسبوع 14
فريق التحرير

يترقب مستفيدو حساب المواطن موعد نزول الدعم للدفعة 78 لشهر مايو 2024، والتي من المرتقب إيداعها في حسابات المستفيدين في مايو المقبل، ووفقا للموعد الذي حدده البرنامج لإيداع الدعم، فيما أوضح البرنامج موقف صدور نتيجة الأهلية للشهر المقبل.

أهلية حساب المواطن

ووجه احد المستفيدين سؤالا إلى حساب المواطن، عن هل صدرت أهلية حساب المواطن لشهر مايو 2024، حيث أوضح البرنامج أنه لم تصدر نتائج الأهلية لشهر مايو، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية شهرياً من خلال الحساب الرسمي للبرنامج.

لم تصدر نتائج الأهلية لشهر " مايو "، وسيتم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية شهرياً من خلال الحساب الرسمي للبرنامج ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) April 25, 2024

وفور إعلان نتيجة الأهلية للدفعة 78 عبر موقع حساب المواطن، يمكن للمستفيدين الاستعلام عنها من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من هنا، من خلال الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن من هنا.

  • اذهب إلى قائمة دراسة الأهلية.

  • اختر (دراسة الأهلية)، وسيعرض النظام نتائج الأهلية.

موعد نزول حساب المواطن

وعن موعد صرف الدعم، أوضح أنه سيتم صرف الدعم للدفعة 78 يوم الخميس بتاريخ 9 مايو المقبل.

وسيتم تبكير صرف حساب المواطن 78 لشهر مايو المقبل، لتزامن يوم العاشر من الشهر الميلادي مع يوم الجمعة وهو إجازة رسمية، ووفقا لنظام حساب المواطن يتم تبكير الدعم في حالة تصادفه مع يوم عطلة رسمية.

أسباب عدم أهلية حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أنه في حال كانت حالة الأهلية "غير مؤهل"، يلزم المستفيد التوجه لحسابه وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية من خلال (دراسة الأهلية، تقديم اعتراض) وذلك بعد تحديث بياناته طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة قصاها 90 يوما من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

ويمكن للمستفيد معرفة أسباب عدم أهلية حساب المواطن، عن طريق حسابه من خلال أيقونة (دراسة الأهلية)، ويلزمه تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة وذلك بعد تحديث بياناته طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يوما من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

اثرأ بقية الخبر