هل يؤثر اختلاف العنوان في أهلية واستحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب

قبل 1 يوم 13
فريق التحرير

حدد حساب المواطن موقف المستفيد من الدعم في حالة تغير أو اختلاف العنوان المسجل مع الموجود في عقد الإيجار، وهل يتأثر استحقاق الدعم في هذه الحالة.

تغير العنوان في حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن، ردا على أحد المستفيدين بشأن تغير عنوانه، أنه لابد من تطابق العنوان الوطني في حساب المستفيد في البرنامج مع عقد الايجار في منصة ايجار مع العنوان الوطني الخاص بك في سبل حتى لا تتأثر أهليته واستحقاقه.

حياك الله ، لابد من تطابق العنوان الوطني في حسابك في البرنامج مع عقد الايجار في منصة ايجار مع العنوان الوطني الخاص بك في سبل حتى لا تتأثر اهليتك واستحقاقك ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) June 30, 2024

 استقلال السكن

وأكد البرنامج أنه لإثبات استقلالية المسكن يجب تزويد أحد المستندات التالية حسب الحالة (عقد الإيجار الموحد من منصة إيجار – صك ملكية السكن مع شهادة الإشغال أو صك ملكية السكن مع فاتورة الكهرباء – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية – عقد سكن أئمة ومؤذنين – عقد الإسكان التنموي مسجل لدى منصة الإسكان التنموي).

ويمكن إثبات استقلالية السكن وذلك عبر الخطوات التالية:

  •  الدخول إلى حسابك عبر البوابة الإلكترونية.

  •  الذهاب إلى ملف المستفيد ثم المرفقات.

  •  اختيار نوع المرفق ومن ثم الحفظ.

موعد نزول حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر يوليو المقبل، حتى الآن، مضيفا أنه في حال صدرت نتيجة الأهلية للمستفيد وأنه "مؤهل" بتاريخ 2024-06-25 وكان مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 10 يوليو 2024.

ويمكن الاستعلام عن قيمة الدعم التقديرية، عبر استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا .

اثرأ بقية الخبر