هل يشمل دعم مايو التابعين المضافين حديثا؟.. توضيح مهم من حساب المواطن

قبل 2 أسابيع 9

كشف حساب المواطن موعد نزول الدعم للتابعين المضافين حديثا، حيث يترقب المستفيدون من حساب المواطن نزول الدعم لشهر مايو للدفعة 78 التي من المرتقب إعلان نتيجة أهليتها عبر بوابة حساب المواطن.

موعد نزول الدعم للتابع في حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى حساب المواطن، بشأن موعد نزول الدعم للتابع، حيث أوضح البرنامج أنه في حال تم إضافة التابع بعد تاريخ 10 مارس، سيتم دراسة الأهلية وإبلاغ المستفيد بإستيفائه لشروط الأهلية عن طريق حسابه (دراسة الأهلية ) ضمن دورة الأهلية لشهر  مايو المقبل.

وأشار البرنامج أنه في حال تم إضافة تابع بعد تاريخ 10 أبريل الجاري، سيتم دراسة الأهلية وإبلاغ المستفيد بإستيفائه لشروط الأهلية عن طريق حساب العائل (دراسة الأهلية) ضمن دورة الأهلية لشهر يونيو المقبل، موضحا أنه لن تشمله دفعة شهر مايو المقبلة.

وعليكم السلام، في حال تم إضافة تابع بعد تاريخ "10 أبريل" سيتم دراسة الأهلية وإبلاغك بإستيفائه لشروط الأهلية عن طريق حسابك (دراسة الأهلية) ضمن دورة الأهلية لشهر "يونيو" ولن تشمله دفعة شهر مايو، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) April 30, 2024

أهلية حساب المواطن

وبشأن أهلية حساب المواطن لشهر مايو 2024، أوضح البرنامج أنه لم تصدر نتائج الأهلية لشهر مايو، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية شهرياً من خلال الحساب الرسمي للبرنامج.

حياك الله ، في حال تم إضافة التابع بعد تاريخ " 10 مارس " سيتم دراسة الأهلية وإبلاغك بإستيفائه لشروط الأهلية عن طريق حسابك ( دراسة الأهلية ) ضمن دورة الأهلية لشهر " مايو "، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) April 30, 2024

وفور إعلان نتيجة الأهلية للدفعة 78 عبر موقع حساب المواطن، يمكن للمستفيدين الاستعلام عنها من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من هنا، من خلال الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن من هنا.

  • اذهب إلى قائمة دراسة الأهلية.

  • اختر (دراسة الأهلية)، وسيعرض النظام نتائج الأهلية.

موعد نزول حساب المواطن

وسيتم صرف الدعم للدفعة 78  من حساب المواطن لشهر مايو 2024 يوم الخميس بتاريخ 9 مايو المقبل، وفي حالة كانت الدفعة المالية ناقصة، أوضح البرنامج أن المستفيد يمكنه الاطلاع على سبب نقص الدفعة لديه من خلال حسابه عن طريق ( الدفعات المالية).

وأشار حساب المواطن إلى أن الاستحقاق يختلف وفقاً لتركيبة الأسرة وإجمالي دخلها، وبإمكان المستفيد استخدام الحاسبة التقديرية.

اثرأ بقية الخبر