هل يمكن للعاطل التسجيل في حساب المواطن بعد الانفصال عن رب الأسرة؟.. البرنامج يجيب

قبل 2 ساعات 11
فريق التحرير

تم النشر في

26 سبتمبر 2024, 8:46 مساءً

أعاد برنامج حساب المواطن التذكير بأنه يمكن للفرد المستقل التسجيل في البرنامج، مع ضرورة إرفاق مستند لاثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب.

ولفت حساب المواطن، عبر صفحته بموقع إكس، إلى أنه يمكن معرفة المستندات المطلوبة من خلال زيارة حسابك (ملف المستفيد - المرفقات).

وجاء ذلك ردًا على استفسار ورد إلى برنامج حساب المواطن، نصه: "العاطل هل يقدر يسجل في حساب المواطن بعد الانفصال عن رب الأسرة؟".

اهلا بك، بإمكان الفرد المستقل التسجيل ولابد من ارفاق مستند لاثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، ولمعرفة المستندات المطلوبة يمكنك زيارة حسابك (ملف المستفيد - المرفقات)، وفيما يخص استفسارك عن برنامج الضمان الإجتماعي بإمكانك توجيه استفسارك إلى الجهة المختصة ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) September 26, 2024

يذكر أن حساب المواطن أعلن نتيجة الأهلية للدفعة 83 من الدعم المرتقب إيداعها في شهر أكتوبر 2024 المقبل، وحدد البرنامج موعد نزول الدعم لهذا الشهر، حيث يتاح الاستعلام عن نتائج الأهلية الآن عبر موقع حساب المواطن والتطبيق الرسمي.

وأوضح حساب المواطن أن موعد نزول الدعم الدفعة 83 سيكون يوم الخميس 10 أكتوبر 2024، ويمكن التحقق من الأهلية للشهر المقبل من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن بإتباع الخطوات الآتية:

- تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن أو من التطبيق الرسمي.

- اذهب إلى قائمة دراسة الأهلية.

- اختر (دراسة الأهلية)، وسيعرض النظام نتائج الأهلية.

اثرأ بقية الخبر