هيئة الزكاة توضح الكمية المسموح باستيرادها من السجائر للأفراد

قبل 1 شهر 40
فريق التحرير

تم النشر في

29 أغسطس 2024, 11:10 صباحاً

الكميات المسموح باستيرادها من السجائر

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنه يُسمح للمسافر البالغ غير المتردد باستيراد 200 سيجارة، مضيفة أنه في حال تجاوز هذه الكمية يلزم الإفصاح حيث تُطبق الرسوم على كامل الكمية حينها بحد أقصى 2400 سيجارة كل ثلاثة أشهر.

إعفاء السجائر من الجمارك

وقالت هيئة الزكاة في وقت سابق إنَّه يتمّ الإعفاء للواردات من منتجات التبغ في حال كانت الكمية لا تتجاوز 200 سيجارة أو 500 جرام من منتجات التبغ الأخرى بصحبة المسافر، وفي حال زيادة كمية التبغ التي يصطحبها معه المسافر عن الكميات المذكورة سلفًا يتم ترسيم كامل الكمية الواردة دون إعفاء.

وأشارت الهيئة إلى أنَّ جميع منتجات التبغ ومشتقاته خاضعة للرسوم الجمركية وقدرها 100% بالإضافة إلى ضريبة انتقائية 100% بالإضافة إلى ضريبة قيمة مضافة تبلغ 15%.

وأكدت أنه يتمّ حجز ما يزيد عن الكميات المسموح بها ومطالبة الفرد المستورد بإعادة الكميات الإضافية إلى مصدرها، مشيرة إلى أن الكميات المسموح بها تتمثل في  - 2400 سيجارة بما يعادل (12) كرز، و125 سيجارًا، و 2 كيلوجرام من المعسل أو ما يعادلها من منتجات التبغ الأخرى.

استيراد السجائر الإلكترونية من الخارج

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الكمية المسموح باستيرادها من السجائر من الخارج، حيث أوضحت أنه يُسمح للفرد المسافر البالغ غير المتردد باستيراد 200 سيجارة، 500 جرام من المعسل في حال تجاوز هذه الكمية يلزم الإفصاح.

وأوضحت الزكاة أنه يُسمح للمسافر البالغ غير المتردد باستيراد 25 سيجارة الالكترونية ذات الاستخدام المرة الواحدة، وفي حال تجاوز هذه الكمية يلزم الإفصاح حيث تُطبق الرسوم على كامل الكمية حينها بحد أقصى، 125جهاز ذات الاستخدام المرة الواحدة كل ثلاثة أشهر.

اثرأ بقية الخبر