هيئة الغذاء توضح معدل الاستهلاك اليومي للملح

قبل 1 شهر 27
فريق التحرير

تم النشر في

08 سبتمبر 2024, 7:49 مساءً

كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء معدل الاستهلاك اليومي للملح، وكذلك النصائح اللازمة لتقليل الاستهلاك.

المعدل اليوم للملح

وقالت هيئة الغذاء أنه يجب ألا يستهلك البالغون أكثر من 5 جرام (ما يعادل ملعقة شاي) يوميًا من ملح الطعام، موضحا أن الملح المضاف هو الملح الذي يتم إضافته أثناء عملية التصنيع أو التعبئة أو الطهي أو عند الأكل.

وأوضحت الهيئة أنه يجب ألا يستهلك البالغين أكثر من 5 جرام (ملعقة شاي) يومياً من ملح الطعام من جميع المصادر الغذائية التي من المكن أن يدخل في مكونات تصنيعها أو إعدادها مثل: (الأطعمة المصنعة، الجاهزة للعلبة، والصلصات).

وقالت إنه يفضل استبدال الملح بالليمون أو الليمون المجفف، أو الفلفل، أو السماق، أو غيرها من الأعشاب والبهارات لتعزيز مذاق الوجبة.

برنامج تدريبي لدول إقليم الشرق الأدنى

تنظم الهيئة العامة للغذاء والدواء، برنامجًا تدريبيًا لأعضاء اللجنة التنسيقية لدول إقليم الشرق الأدنى بهيئة الدستور الغذائي (CODEX)، بحضور ممثلين من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (FAO)، ومنظمة الصحة العالمية (WHO) والأمانة العامة لهيئة الدستور الغذائي، وذلك بمقر الهيئة بمدينة الرياض، خلال الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر 2024.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تعزيز المشاركة الفعالة لأعضاء اللجنة بدول الإقليم في أنشطة وفعاليات هيئة الدستور الغذائي في مجال المواصفات الغذائية التي تُعَدّ بناءً على المنهج العلمي، وتقييم المخاطر لضمان سلامة الغذاء.

اثرأ بقية الخبر