استقرار أسعار الذهب مع اقتراب اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي

قبل 2 شهور 70
فريق التحرير

 استقرت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء مع تطلع المستثمرين لمزيد من المؤشرات بشأن موعد خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة من اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الأسبوع وإصدار بيانات اقتصادية.

ولم يطرأ تغير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية اليوم ليبلغ 2385.13 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.2% إلى 2382.10 دولار، بحسب  (رويترز).

من المتوقع أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة في نهاية اجتماعه الذي يستمر يومين يوم الأربعاء، لكنه يفتح الباب أمام تخفيف السياسة النقدية في وقت مبكر من سبتمبر من خلال الاعتراف بأن التضخم اقترب من هدفه البالغ 2%.

وسيراقب المستثمرون أيضًا سلسلة من بيانات التوظيف المقرر إصدارها هذا الأسبوع، مع التركيز الرئيسي على تقرير الوظائف غير الزراعية المقرر صدوره يوم الجمعة.

تؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى تقليص التكلفة البديلة لحيازة السبائك الذهبية التي لا تدر عائدا. ومن المقرر أيضًا أن يعقد بنك إنجلترا وبنك اليابان اجتماعات السياسة هذا الأسبوع.

ومن بين المعادن الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 27.84 دولار للأوقية. واستقر البلاتين تقريبا عند 947.64 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 901.68 دولار للأوقية.

اثرأ بقية الخبر