بمشاركة كبيرة.. الرياض تمهد لصناعة مستقبل السياحة الصحية

قبل 1 أسبوع 16
فريق التحرير

يسعى ملتقى «مستقبل السياحة الصحية»، إلى أن يكون منبرًا شاملاً وفريدًا، لاستكشاف الفرص ومواجهة التحديات التي تواجه هذا القطاع المهم.

ويأتي الملتقى الذي تنطلق فعالياته الأحد المقبل، في العاصمة الرياض، برعاية وزارة الصحة، وبتنظيم من نادي السياحة الصحية، وجمعية السياحة الصحية، بالشراكة مع المجلس العالمي للسياحة الصحية، مع رؤية واضحة ورسالة ملتزمة، تهدف إلى تعزيز دور المملكة كوجهة رئيسية في السياحة الصحية على الصعيدين الإقليمي والعالمي، بالإضافة إلى تحقيق رؤية طموحة، تتمثل في جعل المملكة الوجهة الرائدة في السياحة الصحية في الشرق الأوسط والعالم، والتركيز على إنشاء بيئة محفزة للابتكار والتطوير، تسهم في تطوير الخدمات الصحية.

وتتمثل رسالة ملتقى "مستقبل السياحة الصحية" في تعزيز التعاون والشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، بهدف جعل المملكة مقصدًا فعالًا للقطاعين الحكومي والخاص من جميع أنحاء العالم، وتعزيزًا لمكانتها كوجهة مثالية للرعاية الصحية، وتمكين المرضى من الاستفادة من الخدمات الطبية المتطورة وذات الجودة العالية.

ويهدف "مستقبل السياحة الصحية" إلى تحقيق عدة أهداف، منها إبراز أهمية المملكة كسوق عالمية واعدة للسياحة الصحية، من خلال عرض الفرص الاستثمارية في قطاعات السياحة والرعاية الصحية والوجهات الجديدة، كما يعمل الملتقى على بناء منصة سنوية عالمية جديدة مقرها مدينة الرياض، بهدف جذب الزوار والمهتمين والمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

ويعد الملتقى منصة لعقد المحادثات وابرام الاتفاقيات بين مقدمي الخدمات ومشتريها في مجال السياحة الصحية، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات مصاحبة للمشاركين الدوليين لتسويق الهوية والثقافة السعودية، وترويج المشاريع الكبرى في قطاعات السياحة والاستشفاء والرعاية الصحية.

وتشمل فعاليات الملتقى طيلة ثلاثة أيام، عروضاً تقديمية، وورش عمل، ومنتدى للباحثين الشباب، وجلسات نقاش، واجتماعات عمل ثنائية، ومناقشة مواضيع رئيسية محفزة تتمحور حول استكشاف الفرص المتاحة والتحديات في الرعاية والسياحة الصحية، بالإضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات.

ويتيح فرصة لتقديم آخر ما توصلت إليه التقنيات والممارسات الصحية المهنية الحديثة، لتعزيز تجربة قاصدي السياحة الصحية وجذب الاهتمام الدولي لتغطية فعاليات الحدث وتعزيز الصورة الذهنية عن المملكة.

وتمثل القطاعات المستهدفة في ملتقى "مستقبل السياحة الصحية" مجموعة من الجهات والمؤسسات التي تشمل مكاتب التحويل الطبي، وزارات الصحة والسياحة، والمستشفيات والعيادات الطبية، وشركات الأدوية، والشركات التقنية والرياضية، بينما يشمل الحضور المستهدف قطاع الفنادق والمنتجعات العالمية، والمستثمرين والمشغلين في القطاع الصحي، والشركات العالمية الكبرى، بالإضافة إلى منسقي السياحة الصحية ومزودي خدمات الصحة الرقمية، ويتمثل الربط بين هذين الجانبين في تعزيز التعاون والشراكات لتعزيز القطاع الصحي والسياحي في المملكة، وتحقيق الأهداف المحددة لملتقى مستقبل السياحة الصحية.

يشار إلى أن ملتقى "مستقبل السياحة الصحية" فرصة للإسهام والمشاركة الفاعلة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وتعزيز دورها كوجهة رائدة في السياحة الصحية على الصعيدين المحلي والعالمي، كما يسعى إلى تحقيق مكانة بارزة كقمة سنوية فاعلة ضمن جدول أحداث وفعاليات القطاع الصحي السياحي في الشرق الأوسط، وتوفير بنية تحتية متميزة لدعم قطاع الأعمال والدراسات والأبحاث في هذا المجال.

اثرأ بقية الخبر