طرح فرص استثمارية واعدة لإنشاء مدن زراعية متكاملة ومعمل شتلات برية في مكة المكرمة

قبل 1 شهر 25
فريق التحرير

طرحت وزارة البيئة والمياه والزراعة 4 فرص استثمارية جديدة، لإنشاء مدن زراعية متكاملة في منطقة مكة المكرمة، تشمل مشاريع لإنتاج الخضروات والمحاصيل، وزراعة الأشجار المثمرة، إضافة إلى إنشاء معمل متخصص في زراعة الشتلات البرية.

وقالت الوزارة إن الفرصة الاستثمارية الأولى تتضمن طرح فرصة واعدة لإنشاء مدينة زراعية لإنتاج الخضروات والمحاصيل الزراعية في المدينة الزراعية بمحافظة الكامل بالمنطقة بجوار سد وادي السبعان موقع رقم (1) على مساحة تقدر بـ(ـ144,507م2).

وتتضمن الفرصة الاستثمارية الثانية طرح فرصة واعدة لإنشاء مدينة زراعية لإنتاج الخضروات والمحاصيل الزراعية في المدينة الزراعية بمحافظة الكامل بجوار سد وادي الشوان موقع رقم (2) على مساحة تقدر بـ(287,082م2). 

وتشمل الفرصة الاستثمارية الثالثة طرح فرصة لإنشاء مدينة زراعية لإنتاج الأشجار المثمرة بالمدينة الزراعية حلي 3 بمنطقة مكة المكرمة على مساحة تقدر بـ(1,118,131.08م2).

وتتضمن الفرصة الرابعة إتاحة الفرصة أمام المستثمرين لإنشاء مشتل ومعمل الورد الطائفي وزراعة شتلات برية -بمتنزه سيسد الوطني منطقة مكة المكرمة على مساحة تقدر بـ(51,629 م2).

ويمكن للراغبين التقديم على الفرص الاستثمارية والحصول على كراسة الشروط عبر منصة "فرص"، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني ([email protected])؛ للحصول على مزيد من التفاصيل حول تلك الفرص.

وسيكون آخر موعد لاستلام العروض وفتح المظاريف لهذه الفرص الاستثمارية هو 01 أكتوبر 2024م، ودعت الوزارة المستثمرين إلى الاستفادة منها والمساهمة في تطوير القطاع الزراعي في المملكة، وتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاقتصاد الوطني وفق مستهدفات رؤية 2030.

اثرأ بقية الخبر