«عبدالله للطاقة الذرية» تختتم مشاركتها بملتقى «الإشعاع الشمسي» في الولايات المتحدة

قبل 3 ساعات 12
فريق التحرير

تم النشر في

05 أكتوبر 2024, 7:14 مساءً

اختتمت مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة مشاركتها في الحدث السنوي لمعايرة أجهزة قياس الإشعاع الشمسي، الذي يهدف إلى مقارنة ومعايرة جميع أجهزة قياس الإشعاع الشمسي للمشاركين من مختلف دول العالم، الذي عقد في مدينة دنفر بولاية كولورادو، الولايات المتحدة الأمريكية.

يعد هذا الحدث فرصة مهمة لضمان تقديم أعلى مستوى من الدقة والجودة في البيانات التي يتم جمعها باستخدام هذه الأجهزة، سواء للأفراد أو الجهات ذات العلاقة.

كما تتم معايرة الأجهزة بدقة عالية لضمان تقديم بيانات موثوقة عبر بوابة أطلس والتي تم إنشاؤها لتسهيل الاستخدام على المستفيدين من الباحثين والطلاب وأصحاب المصلحة و أتمتة العمليات لحصول المستفيد على أفضل تجربه ممكنة في تحميل البيانات أو استعراضها على الموقع كبيانات أو رسومات بيانيه أو خرائط حرارية، مما يعزز من كفاءة القياسات العالمية.

وشاركت المدينة في السنوات السابقة في دورات مماثلة لهذا الحدث حول العالم، حيث تهدف لمعايرة أجهزة القياس والتزامها بعمليات الفحص الدقيقة، ومقارنتها بالمرجع العالمي، للتأكد من توافقها مع المعايير والمواصفات المعتمدة.

يذكر أن المدينة تواصل دورها الريادي في مجالات الطاقة المستدامة، حيث تسعى لتحقيق التميز في مجال الطاقة المتجددة والذرية لدعم التنمية المستدامة في المملكة، لتلعب دورًا حيويًا في تعزيز البحوث والتطوير في تقنيات الطاقة المتقدمة، مع التركيز على ضمان الدقة والجودة في القياسات العالمية للطاقة الشمسية، من خلال مشاركتها في مثل هذه الأحداث الدولية، تعزز المدينة مكانتها كمرجع إقليمي وعالمي في مجال الطاقة المتجددة.

اثرأ بقية الخبر