وزارة الرياضة تكشف أبرز مرافق استاد الملك سلمان

قبل 2 شهور 56
فريق التحرير

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض، ووزارة الرياضة عن التصاميم والتصورات المستقبلية لاستاد الملك سلمان ومرافقه الرياضية، أحد أكبر الملاعب الرياضية عالمياَ، والذي سيكون المقر الرئيسي للمنتخب السعودي وسيستضيف كبرى الفعاليات والأنشطة الرياضية.

ويحتوي الاستاد على أكثر من 92 ألف مقعدًا، فيما تبلغ مساحة الأسقف الخضرا أكثر من 96 ألف مترًا، وتبلغ مساحة استاد الملك سلمان 660 ألف متر مربع.

بالإضافة إلى وجود مقصورة ملكية تتسع لـ150 مقعدًا، و300 مقعدًا لكبار الزوار، كما يحتوى الاستاد على 2200 مقعد للشخصيات الهامة، بالإضافة إلى 120 جناح لضيافة.

ويقع الاستاد شمال مدينة الرياض على طريق الملك سلمان، بجوار حديقة الملك عبدالعزيز، ويتميز بقربه من المواقع الحيوية في المدينة مثل مطار الملك خالد الدولي ويتصل بمحطة قطار الرياض ومحاور الطرق الرئيسية، مما يُسهّل الوصول إليه من جميع أنحاء المدينة.

ويأتي إنشاء الاستاد دعمًا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – أيده الله - وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله - واهتماماً بالرياضة والرياضيين عبر تطوير القطاع وتمكينهم وتحسين أدائهم، مما يساهم بشكل كبير في تعزيز مكانة المملكة كمركز ريادي للرياضة.

اثرأ بقية الخبر